April 29, 2015

فولفو XC90.. الأقوى عالميا من حيث الأداء والنظافة

الجيل الثاني من فولفو XC90، سيارة رياضية متعددة الاستعمالات بسبعة مقاعد، الأقوى في العالم من حيث الأداء والسلامة والنظافة، سجلت من خلالها الشركة إنطلاقة فصل جديد في تاريخها يتمثل بتوجه جديد في تصاميمها المستقبلية.

إذ طرحت الشلركة مجموعة جديدة من التقنيات الخاصة بفولفو منها قاعدة العجلات الجديدة المرنة ((Scalable Platform Architecture وعائلة محركات مزوّدة بمنظومة Drive-E. السيارة الرياضية  متعددة الاستعمالات الفخمة هي ثمرة أبحاث متعمقة واستثمارات ضخمة أدّت إلى ولادة هذا الابتكار.

ومع تهافت العملاء على فولفو XC90  حتى قبل توفّرها في صالات العرض، حيث بلغ عدد الطلبات المسجّلة عليها 16 ألفاً، لا شك أن السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة ستحقق نجاحا كبيرا.

وبفضل مظهرها الجديد الذي يجمع التميّز والثقة تكمّل إطلالتها شارة علامة فولفو الجديدة المصنوعة من الكروم في الشبك الأمامي المستطيل، والإضاءة النهارية التي تحمل توقيع “مطرقة ثور” (Thor’s Hammer)،  تقدّم لغة التصميم الجديدة في سيارة XC90  دليلاً واضحاً على الصلة التي تربط بين تاريخ فولفو العريق وتكريم نمط الحياة السويدي – موطن شركة فولفو الرائدة في صناعة السيارات.

سيارة SUV فخمة تمّ تزويدها بأفضل مزايا السلامة والراحة وإعدادات القيادة القياسية القابلة للتكيّف بتصميم اسكندنافي مذهل ليمنح السائق الشعور بالفخامة الحقيقية. والنتيجة تصميم رائع لسيارة تجمع أحدث تقنيات توليد القوة، والكفاءة في استهلاك الوقود مع لمسات داخلية استثنائية.

فمن الكونسول الأنيق والشاشة الكبيرة الشبيهة بالجهاز اللوحي الذي يعمل باللمس، إلى مقبض ناقل الحركة المصنوع يدوياً من زجاج الكريستال السويدي Orrefors المزوّد في نسخة المحرك التوأم، نجحت سيارة XC90 بابتكار تعبير جديد للفخامة والبساطة والحرفية الرقمية لتقدم تجربة مهدئة وفريدة من نوعها.

سيارة XC90 التي تتصدر فئتها بمحرك توأم مزوّدة بناقل حركة آلي بثماني سرعات، تجمع محرك البنزين المشحون هوائياً وتوربينياً بأربع أسطوانات بسعة ليترين مع المحرك الكهربائي يقدّم مزيجاً لا مثيل له من قوة الأداء ونظافة القيادة موفّراً قدرة بقوة 400 حصان وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون تصل الى 59 غراماً/كم.

تجدر الإشارة أن سيارة XC90 T6 بطرازيها Momentum وInspection  سيتم إطلاقها في المنطقة في شهر يونيو المقبل، تليها النسخة الرياضية R-Design مع نهاية فصل الصيف. أما XC90 T8 فمن المتوقع أن تصل الى المنطقة مع نهاية هذا العام.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

اختبر نفسك: هل تخالف الشريعة الاسلامية اثناء قيادة سيارتك ؟

أهم المقالات