مايو 12, 2021

فيديو: سيارة INEOS Grenadier تجتاز اختبارات القيادة الشاقة في الجبال بجدارة

انتهت شركة INEOS Automotive من الرحلة التالية للاختبارات الديناميكية لطراز Grenadier، وذلك عَقِب إجراء اختبارات صارمة لقدرات هذا الطراز على السير في الطرق غير الممهدة في أكثر البيئات المخصصة لاختبارات سيارات الدفع الرباعي وعورة في العالم. ولقد وافق رئيس مجموعة INEOS، السير جيم راتكليف، على أحدث النماذج التجريبية من طراز Grenadier، بعد اجتياز مسارات القيادة الشهيرة لجبال Schöckl بالقرب من المقر الرئيسي لشركة Magna Steyr في النمسا، وذلك في إطار عملية تقييم هندسية على الطرق.

وبهذه المناسبة صرح السير جيم قائلاً: «لقد قطعنا شوطًا كبيرًا من التطوير بالنظر إلى النماذج الأولى لطراز Grenadier التي جربتُ قيادتها منذ عام». وأضاف: «تمثل مسارات جبال Schöckl تحديًا حقيقيًا يصعُب على أي سيارة دفع رباعي اجتيازه بسهولة.

ولكن كان اليوم اختبارًا فعليًا للنماذج الأولية التي صممناها، ولقد تمكنت من اجتيازه على نحو مذهل. ولم ينتهِ العمل بعد، ولكني واثق تمامًا أن سيارة Grenadier ستقوم بالمهمة التي صُمِّمت من أجلها خير قيام».

ونظرًا لما تشتهر به جبال النمسا من تضاريس شديدة الوعورة يصعب على أي سيارة السير عليها دون أن يلحق بها أضرار، استخدمتها Magna Steyr، الشريك الهندسي لشركة INEOS، في اختبار قدرات سيارات المهام الخاصة ومدى تحمُّلها في الطرق الوعرة.

وتخوض سيارة Grenadier برنامجًا مكثفًا من الاختبارات سيشهد اجتياز أكثر من 130 نموذجًا تجريبيًا من هذا الطراز في المرحلة التالية لمسافة إجمالية قدرها 1.8 مليون كيلومتر في أكثر البيئات وعورة في مختلف أنحاء العالم، وذلك عَقِب ما تعرض له البرنامج من فترات تأخير في عام 2020 لم يمكن تجنبها. ولتحقيق أهداف الاختبارات الشاقة، عدّلت شركة INEOS المواعيد المحددة للمشروع، وأجّلت موعد بدء إنتاج سيارة Grenadier.

كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة INEOS Automotive، “ديرك هيلمان” قائلاً: «ببلوغ هذه المرحلة المهمة مراحل التطوير، نكون قد حققنا قفزة هائلة نحو إخراج هذا المشروع للنور.

وليس أمامنا سوى فرصة واحدة لإنجازه على ما يرام، ومع ذلك تظل معايير الجودة والأداء المنشودة الخاصّة بمشروع Grenadier على رأس أولوياتنا. ولن يدفعنا ضيق الوقت للتخلي عن الغاية التي نسعى إلى تحقيقها. وبعد ما حققناه اليوم من نتائج إيجابية للغاية، نؤكد أننا على الطريق الصحيح للوصول إلى أهدافنا وبدء عملية الإنتاج في شهر يوليو/تموز القادم على أقصى تقدير».

وفي وقت سابق من هذا العام، نجح المهندسون في إجراء معايرة شاملة للمحرك في الأجواء الباردة باستخدام النماذج التجريبية من طراز Grenadier في شمال السويد. وستشهد المرحلة التالية من عملية التطوير والاعتماد إخضاع سيارة Grenadier لاختبارات مكثفة في أجواء شديدة الحرارة في مجموعة مختارة من أشد البيئات قسوة في العالم، بما في ذلك وادي Death Valley في الولايات المتحدة الأمريكية ومناطق الكثبان الرملية في الشرق الأوسط.

أهم المقالات