إقرأ المزيد
تجربة مرسيدس-بنز EQC 400 أولى ثمار استثمار النجمة الثلاثية في السيارات الكهربائية
شارك   |

عالم السيارات الكهربائية لا يزال يتوسع وبشكل كبير جدا بسبب إثبات القدرة على توفير وسيلة نقل لا تصدر أي انبعاثات ضارة وهو ما يدفع بالعديد من الدول لتقديم إعفاءات وحوافز لمن يريد اقتناء هذه الفئة من السيارات، بالطبع مرسيدس-بنز لن تكتفي بموقع المتفرج حيث قامت مجموعة دايملر باستثمار 11 مليار دولار لهذه الغاية وأولى ثمار ذلك هو طراز EQC 400 لكن حتما سيتوفر المزيد من الطرازات الكهربائية التي تحمل شعار النجمة الثلاثية.

شركة مرسيدس-بنز هي أول علامة حصلت على براءة اختراع محرك الإحتراق الداخلي عام 1886 وهو ما يثبت ريادتها في تقديم سيارات ذات اعتمادية مميزة وأيضا راحة ركوب لافتة على مدى الزمن، بالطبع أثار نجاح طرازات تسلا الكهربائية حفيظة العديد من الصانعين ومنهم النجمة الثلاثية التي قامت بالرد من خلال EQC 400 .

EQC 400

في البداية لا بد من الإشارة إلى أن وجود أحرف EQ في تسمية طرازات النجمة الثلاثية تعني أن السيارة تعمل على الكهرباء بالكامل حيث أنها علامة فرعية من مرسيدس-بنز للتقنية المستقبلية في عالم السيارات والتي ستمثلها سيارة EQC 400 .

EQC 400

تحتوي مرسيدس-بنز EQC 400 على محركين كهربائيين، ناتج القوة يبلغ 408 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 760 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال نقل كل محرك عزمه لأحد محاور العجلات بدون الحاجة لعلبة تروس ذات تصميم وتقنيات معقدة وهو ما يوفر من هدر الطاقة المتوجهة للعجلات وبالتالي ينعكس إيجابيا على الأداء.

EQC 400

يبلغ مدى السير في مرسيدس-بنز EQC 400 قبل الحاجة للشحن مجددا 469 كم وهو حتما يلائم من يقوم بقيادة السيارة داخل المدن المزدحمة دون القلق من استهلاك الوقود الكبير الناتج عن الإنطلاق والتوقف مجددا أثناء وجود الإزدحام المروري كما أنها حتما تساعد من يقطن خارج حدود المدن للوصول إلى مكان عمله.

EQC 400

لن يخيب أمل عشاق الطابع الرياضي حيث أن مرسيدس-بنز EQC 400 تتوفر بنمط تجهيز AMG الذي يتميز من خلال وجود خطين متقاربين في شبكة التهوئة وأيضا بعجلات كبيرة الحجم توفر الطابع الرياضي بجانب وجود لمسات الفرع داخل المقصورة مثل ألياف الكربون، لا نعلم بعد فيما إذا كان يرغب فرع AMG بالدخول للمنافسة في قطاع السيارات الكهربائية بدوره.

EQC 400

نمط التجهيز الآخر من مرسيدس-بنز EQC 400 هو لاكجوري “Luxury” والذي يبرز من خلال الخطوط المتعددة في شبكة التهوئة كما أنه يوجد عدة خيارات من تصاميم العجلات مما يلائم أذواق العديد من الزبائن قدر الإمكان.

مقصورة مرسيدس-بنز EQC 400 تبرز من خلال فتحات نظام التكييف ذات اللون النحاسي التي توفر رونقا مميزا للسيارة، تبرز أيضا الشاشتين المتصلتان ببعضهما حيث أن إحداها وهي الموجودة خلف المقود تعطي السائق معلومات عن السرعة ومدى الشحن المتبقي من أجل إتخاذ القرار بالتوجه لأقرب محطة شحن وعرض موجز عن محتوى شاشة نظام المعلومات.

EQC 400

الشاشة الأخرى في لوحة القيادة داخل مرسيدس-بنز EQC 400 هي من أجل عرض محتوى شاشة نظام المعلومات وأيضا جرى إضافة وظيفة أخرى وهي إمكانية مراقبة عمل المحرك الكهربائي والتوجه إلى أقرب نقطة صيانة في حال الإشتباه بحدوث خلل ما.

لمن يريد التميز بشكل أكبر فإن إصدار 1886 من مرسيدس-بنز EQC 400 يلبي لهم ذلك حيث أنه من ضمن التجهيزات الحصرية لهذا الإصدار هي اختيار رائحة نظام التكييف.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن