ديسمبر 10, 2019

نيكولا تري : الشاحنة الكهربائية لإيصال البضائع دون إنبعاثات ضارة

نيكولا تري هي إثبات على أن الشاحنات يمكن أن تحتوي على محركات كهربائية وذلك من أجل المساعدة في الحد من التلوث الحاصل قدر الإمكان والحلول مكان نظيرتها العاملة بالوقود التقليدي.

تم انتاج نيكولا تري نتيجة للتعاون ما بين شركة نيكولا وأيضا إيفيكو الإيطالية التي تختص بصناعة الآليات الكبيرة والثقيلة للغايات التجارية، سيبدأ البيع في الأسواق الأوروبية ومن ثم التوسع عالميا بسبب زيادة الرغبة بالتحول إلى المحركات الكهربائية.

نيكولا تري

تحتوي شاحنة نيكولا على محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية بقوة 700 كيلوواط/ساعة، يبلغ ناتج القوة 644 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1800 نيوتن متر مما يساعد على تحريك شاحنة ثقيلة بسهولة.

يبلغ مدى السير 400 كم قبل الحاجة للشحن مجددا فيما أنه لم يجري بعد تحديد المدة الزمنية اللازمة لإكتمال عملية الشحن سواء من القابس العادي أو السريع، يتراوح حجم الحمولة ما بين 18 ولغاية 26 طن فقط حسب التشريعات الحكومية المتعلقة بالحمولة.

نيكولا تري

تتمتع نيكولا تري بمظهر خارجي مميز بسبب وجود شعار الشركة بشكل كبير وبارز على على الجهة الأمامية والذي يضئ عند تشغيل الإنارة وأيضا توجد عدة خطوط ليد أفقية أسفله للمساعدة على توفير المزيد من الإنارة أثناء القيادة في الليل أو الظروف الجوية السيئة.

نيكولا تري

تبرز المصابيح الأمامية في الأسفل من الشاحنة كما يتخللها خط ليد بجانب وجود خط ليد آخر بين المصابيح الأمامية مما يعزز من جمالية التصميم لمركبة مخصصة للغايات التجارية.

نيكولا تري

تتمتع المقصورة بكافة التجهيزات المعاصرة مثل وجود شاشة نظام المعلومات على يمين السائق تمتاز بقياسها الكبير والتي تتيح معرفة خيارات الطرق للوجهة المرغوبة بجانب الوظائف الأخرى مثل الإستماع لما يريده السائق أو حتى إمكانية إجراء إتصال هاتفي.

من ضمن ما يضفي الطابع العصري على المقصورة وجود لوحة عدادات رقمية بالكامل تقوم بعرض السرعة ونسبة الشحن المتبقية وأيضا مقدار ضغط السائق على دواسة السرعة مما يساعد في الإقتصاد في استهلاك كامل الطاقة.

نيكولا تري

تتمتع المقصورة كذلك بوجود إضاءة ليد على لوحة القيادة مما يساعد في إضفاء الطابع العصري لمقصورة الشاحنة، من ضمن ما يمكن ملاحظته وجود شاشات مثبتة على الأطراف السفلية للزجاج الأمامي تقوم بنقل الصورة التي تنقلها الكاميرات المثبتة في أعلى الجوانب وهو ما يثبت القدر الهائل من التقنيات التي يمكن توفرها في الشاحنات.

أهم المقالات