يوليو 15, 2019

سيات 600 الكلاسيكية تحصل على محرك كهربائي

يبدو أن الموضة الجديدة في عالم السيارات هي تحويل السيارات الكلاسيكية لتصبح كهربائية بالكامل وهو ما تم من خلال مشاهدة تحويل ميني الكلاسيكية لتعمل بالكامل على الكهرباء بفضل جهود إحدى الشركات البريطانية وأيضا توفير إمكانية تحول طراز موستانج من الجيل الأول لكن بعدد محدود جدا وبسعة مرتفع، قام بعض الطلاب في إسبانيا بتعديل سيات 600 الكلاسيكية لتصبح كهربائية بالكامل.

سيات 600 الكلاسيكية هي من إحدى الشهود لعودة الإقتصاد الإسباني للإزدهار بعد فترة عصيبة نجمت عن الحرب الأهلية الإسبانية، جرى انتاج ما يقارب 800 ألف وحدة في الفترة ما بين 1957 – 1973، الجدير بالذكر أن السيارة بالأساس هي مشتقة عن سيارة فيات 600 لكن جرى الإنتاج بعد الحصول على الموافقات اللازمة من شركة فيات على ذلك.

600 الكلاسيكية

توفرت سيات 600 الكلاسيكية بعدة أنماط للهيكل الخارجي مثل قاعدة العجلات الطويلة والقياسية وأيضا ببابين أو 4 بجانب الخيار المكشوف وهو ما ساعد في تلبية أذواق وحاجات الزبائن الراغبين في توفر وسيلة نقل بتكلفة زهيدة.

600 الكلاسيكية

قام بعض طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة سيات في العاصمة الإسبانية مدريد بالعمل على استبدال محرك الوقود التقليدي في سيات 600 الكلاسيكية لصالح آخر كهربائي، تطلب إنجاز المشروع 12 شخص و150 ساعة من العمل الجاد إلا أن النتيجة مذهلة حتما.

600 الكلاسيكية

بجانب وضع المحرك الكهربائي في سيات 600 الكلاسيكية فقد جرى إضافة بعض التجهيزات الحديثة على السيارة مثل لوحة شمسية في السقف وأيضا جرى تركيب تجهيزات عصرية داخل المقصورة مثل الشاشة العاملة باللمس وعدادات ذات تصميم رقمي لإعطاء السيارة الطابع العصري بعض الشيء بجانب تركيب نظام إضاءة يعمل أوتوماتيكيا.

600 الكلاسيكية

أكد المدرس المسؤول عن مشروع تحويل سيات 600 الكلاسيكية لتعمل على الكهرباء بالكامل أن السبب في إختيار هذا الطراز تحديدا هو خفة الوزن “580 كجم” الذي يتمتع به وبالتالي لا يحتاج لقدر كبير من الطاقة لدفعه وتحريكه بالمقارنة مع السيارات الحديثة.

600 الكلاسيكية

في النهاية لا بد من ذكر أن تحويل سيات 600 الكلاسيكية لتعمل على الكهرباء بالكامل هو أمر يستحق التقدير حيث أنه من المتوقع في المستقبل القريب إزدياد وجود الشركات التي تقوم بتحويل السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي لتعمل على الكهرباء.

أهم المقالات