إقرأ المزيد
بإمكانك الآن شراء نموذج أصلي عن أول سيارة في العالم من مرسيدس نفسها
شارك   |
سيارة مرسيدس الأولى

أول سيارة في العالم نالت براءة الاختراع كانت من إنتاج كارل بنز. واليوم، مرسيدس-بنز تمنحك الفرصة لشراء هذه السيارة، أو بالأحرى، نسخة مطابقة منها

أول سيارة في العالم من كانت سيارة من صنع كارل بنز، الذي تحمل سيارات مرسيدس-بنز اسمهو، تم انتاجها عام 1886 لتفتح المجال لمحركات الاحتراق الداخلي للظهور للعلن حيث أنها بداية المسيرة لكافة ما يتعلق بالسيارات حتى يومنا هذا.

أول سيارة في العالم من مرسيدس

سيارة مرسيدس-بنز الأولى كانت مزودة بمحرك احتراق داخلي الأول من نوعه في العالم جرى انتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1886-1893 علما أن تصميمها يشبه عربات الخيول في تلك الفترة كما أن قوتها الحصانية تراوحت ما بين 2-3.

أول سيارة في العالم من مرسيدس

من أشهر ما ميز سيارة مرسيدس-بنز الأولى هو أن زوجة كارل بنز وهي بيرثا قررت اصطحاب أطفالها في رحلة دامت لثلاثة أيام دون علم زوجها علما بأنها قطعت مسافة 194 كم من مانهايم الى فورزهايم خلال 3 أيام، قد يبدو الرقم سهلا وبسيطا الا انه في تلك الفترة لم يكن يوجد علامات للطرق اضافة الى قوة السيارة التي بلغت حصانين التي تعتبر لا شيء يذكر بمعايير اليوم.

أول سيارة في العالم من مرسيدس

من خلال سيارة مرسيدس-بنز الأولى استمرت النجمة الثلاثية في المسير حيث أنها تعتبر سيارة المشاهير والتي قامت بتصميم طراز خاص للزعيم النازي أدولف هتلر بمواصفات واضافات تليق به كما أنها توفر ما يلزم لتلبية أذواق الزبائن المتطلبين.

سيارة مرسيدس الأولى

مرسيدس-بنز عرفت خلال مسيرتها أحد أشهر مصممي المحركات وهو ويلهام مايباخ والذي تكريما له قامت النجمة الثلاثية بصنع طراز عالي الفخامة في فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية، عادت التسمية عام 2003 واستمرت حتى عام 2012 الا أنها اليوم تستخدم كنمط تجهيز عالي الفخامة من الفئة S لمنافسة غريمتها التقليدية رولز رويس.

أول سيارة في العالم من مرسيدس

مرسيدس-بنز لها أيضا ابتكارات فيما يتعلق بمجال السلامة العامة حيث أنها قدمت العديد منها أبرزها الوسادة الهوائية للسائق عام 1981 الذي توفر على طراز 126 من الفئة S والذي يعتبر آنذاك آخر ابتكارات السلامة.

كل هذا بدأ من السيارة المتواضعة اليت ترونها هنا. واليوم، وعبر فرع (All Time Star) المتخصص بتجارة سيارات مرسيدس الكلاسيكية والتابع للشركة، بات بإمكانك الحصول على نسختك الخاصة من أول سيارة في العالم. إذ أنتجت الشركة سابقا بضع نسخ منها للعرض والمتاحف، وهذه السيارة تحديدا أنتجت عام 2002، بنفس المواصفات الأصلية التي ميزت أول سيارة في العالم والتي بلا شك قد تصدمك اليوم ببساطتها. إذ تم تزويد السيارة بمحرك باسطوانة واحدة، بقوة تتراوح بين 2-3 حصان، وسرعتها القصوى تبلغ 16 كلم/س. ليست سريعة، ولكنها حتما كانت مفاجأة في عام 1886.

سعر أول سيارة في العالم في العالم، لو كانت أصلية، لا يقدر بثمن. ولكن هذه النسخة ستكون أرخص ثمنا. إن كنت مهتما بها، بإمكانك زيارة موقع مرسيدس للسيارات الكلاسيكية (All Time Star) والاتصال بهم. وإن قمت بذلك، فاتصل بنا لنقوم بتجربة أول سيارة في العالم.


Hamzeh Pshouq

قارن