أغسطس 30, 2019

نموذج Genesis Essentia ينال جائزة التميز في التصميم 2019

نال نموذج Genesis Essentia المميز فعلا المرتبة الذهبية ضمن جائزة التميز في التصميم الدولية (IDEA) 2019 للسيارات ووسائل النقل. وتعتبر هذه الجائزة التي تمنحها جمعية المصممين الصناعيين في الولايات المتحدة الأميركية، هي الأولى في التصميم التي تنالها مجموعة جينيسيس.

ولمن لا يعلم، تعتبر جائزة التميز في التصميم IDEA إحدى أهمّ ثلاث جوائز عالميّة عريقة في مجال التصميم الصناعي، إضافة إلى جائزة Red Dot وجائزة iF للتصميم. وتُقام هذه المسابقة منذ العام 1980 لتكريم أفضل التصاميم في أميركا الشماليّة.

نموذج Genesis Essentia ينال جائزة التميز في التصميم 2019

نموذج Genesis Essentia

تشكّل سيّارة Essentia Concept Genesis التي تم الكشف عنها للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات في آذار 2018، السيارة النموذجيّة الكهربائية الأولى من الشركة ذات التصميم المستوحى من سيارات Gran Turismo الرياضيّة. تم تكريمها كونها تقدّم تعريفاً جديداً ومتقدماً لمفهوم “الأناقة الرياضية” في التصميم، بالإضافة إلى كونها مثالا لرؤية Genesis المستقبليّة للتكنولوجيا والأداء.

تتميز Essentia Concept Genesis الكهربائية بالكامل التي تعمل على البطارية بمظهر فاخر مع تصميم خارجي بسيط وراقي وأنيق، بالإضافة إلى تصميم داخلي فريد ومخصّص لها. وقد تمّ التركيز على توثيق الرابط بين السائق والسيارة في التصميم الداخلي، والمحافظة على السلاسة في الديكور العام للجمع بين البساطة والطابع المستقبليّ.

جائزة التميز في التصميم 2019

تجدر الإشارة إلى أنه يتمّ تقييم التصاميم استناداً إلى معايير مختلفة مثل الإبداع في التصميم والفوائد للمستخدم والمسؤولية الاجتماعية. ففي العام 2018، حصلت Genesis أيضاً على جائزة تميّز من قبلRed Dot  في فئات Retail Design وSound Design.

نموذج Genesis Essentia ينال جائزة التميز في التصميم 2019

أما في حديث لنائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التصميم في هيونداي لوك دونكرولك، عبر عن فخر كبير بتكريم جمعية المصممين الصناعيين في أميركا لسيّارة ESSENTIA CONCEPT التي تجسّد رؤية علامة Genesis ومستقبلها. معتبرا أنه “بالنسبة إلى علامة تجارية جديدة، يصبح كل عنصر من عناصر التصميم جزءاً من إرث العلامة، لذا فإنّ هدفنا هو تقديم تصميم يعكس هويّة Genesis”.

بدوره، أوضح نائب الرئيس الأول ورئيس مركز التصميم العالمي للشركة سانغ يوب لي: “نهدف إلى تجسيد هويّة علامة Genesis من خلال التصاميم لكي نمنح تصميم السيارات الفاخرة مفهوماً جديداً. هذا هو أساس الفلسفة التي نعتمدها في التصميم لتقديم الأناقة الرياضية”.

أهم المقالات