يونيو 02, 2023

بالفيديو: تعرفوا على مواصفات وأداء هوندا سيفيك تايب آر الجديدة 2023

في تجربة سابقة من تجارب عالم السيارات من البرتغال، وبالتحديد على، حلبة إستوريل، خاض الزميل ريتشي حنين تجربة مميزة لأقوى ما أنتجه الصانع الياباني، هوندا، وهي سيارة سيفيك تايب آر بجيلها السابع والجديد بالكامل، التي تفتخر العلامة التجارية اليابانية بأنها أحدث نسخة وأقوى سيارة على الإطلاق ترتدي شارة تايب آر للعلامة.

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة 2023

اليوم يعود ريتشي بفيديو جديد وتجربة جديدة من دبي لاختبار هوندا سيفيك تايب آر 2023 الجديدة بالكامل على الشوارع بالقيادة العادية.

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة 2023

تصميم سيفيك تايب آر يختلف عن تصميم سيفيك العادية لكن يتشاركان في بعض القطع مثل الأبواب الأمامية والسقف فقط. سيفيك تايب آر صارت أطول وأعرض وأقل إنخفاضا والانتفاخات على الرفارف الأمامية والخلفية لزيادة الأداء والتمساك وتعزيز الانسيايبة لمساعدة دخول الهواء وخروجه من التوربو ونلاحظ الفتحات الأمامية الكبيرة لمساعدة في دخول الهواء مما يساعد في عملية التبريد.

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة 2023

 توجد فتحة على غطاء المحرك الأمامي للمساعدة في خروج الهواء الساخن. وتوجد فتحات على الرفارف الأمامية وتوجد الجوانب تحت الأبواب للمساعدة في الانسيابية  بالإضافة إلى مشتت الهواء بالجهة الخلفية والعودام بشكلها الجميل المكونة من ثلاث فتحات. والجناح الكبير، وكل هذا يمكن السيارة من تحقيق أفضل الأداء والمناورات.

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة 2023

بالنسببة لاجهزة التعليق كان لها نصيب من التطوير للمساعدة في التجاوب والمقود صار أدائه أفضل بنسبة 60 % وتم تقليل الدوران مما يساعد عند المناورات السريعة وداخل المواقف والمناطق الضيقة.

تعتمد السيارة الرياضية على مكابح بريمبو وتم تحسين التبريد لاستخلاص أعلى أداء من الكبح عند السرعات العالية. ولاحظنا ذلك من خلال القيادة على حلبة إستوريل بالبرتغال لمدة 45 دقيقة وكان أداء الكبح ممتاز في كل انعطاف وكل سرعة.

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة 2023

المقصورة رياضية بإمتياز ويطغي عليها اللون الأحمر وعلى السجاد وأحزمة الآمان باللون الأحمر، والمقود رياضي من الكانتارا والإعدادات تتم من خلال الشاشة أو من خلال أزرار وضعية القيادة الموجودة بالكنسول أو زر الآر الذي ينقلك إلى وضعية السباق والسرعة العالية. وتم تطوير الشاشة الشبيهة بسيفك العادية وتم تطوير نظام الترفية.

تتوفر أنظمة السلامة لسيارة هوندا سيفيك تايب آر 2023  من خلال نظام “هوندا سينسينج”  الذي يساعد في التنبيهات في حالة الخروج عن المسار وكشف النقاط العمياء وغيرها بالإضافة إلى توفر كاميرا خلفية للمساعدة في الرجوع.

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة 2023

بالنسبة للمحرك والأداء، تم تزويد سيفيك تايب آر 2033 بمحرك من أربع سطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربو بقدرة حصانية تصل إلى 315 حصان وعزم 420 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات يدوية من 6 سرعات، والسيارة دفع أمامي وتتسارع السيارة من 0 – 100 خلال 5.4 ثانية والسرعة القصوى تصل إلى 275 كم / الساعة.

وزن سيفيك تايب آر 2023 يصل إلى حوالي 1425 كلغ رغم أن مهندسو هوندا عملوا على تخفيف الوزن من خلال كراسي خفيفة وكنسول أولومنيوم والغطاء الأمامي من الألومنيوم. العجلات 19 إنش باللون الأسود والإطارت من ميشلان. تتوفر عدة أوضاع للقيادة منها، العادية والرياضية، ويمكنك التحكم في أوضاع القيادة من خلال الشاشة الموجودة أمام السائق.

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة 2023

بالنسبة للسعر، يبدأ سعر سيفيك تايب آر 2023 من200 ألف درهم إماراتي ويرتفع إلى 215 ألف درهم إماراتي من خلال إضافة الحزمة الرياضية من ألياف الكربون.

في نهاية تجربتنا يمكن القول أن أداء هوندا سيفيك تايب آر 2023 جيد جداً وتجاوب جميل وتبديل علبة الغيارت سلسة جداً. والكراسي رياضية ومريحة جداً. والعزم جيد جداً وصوت الهواء مقبول.

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة 2023

أما بالنسبة للسلبيات، 200 ألف درهم إماراتي سعر مرتفع بالنسبة للسيارة لاتوجد بها فتحة سقف بانورامية لاتوجد أصوات طرابية للعوادم ولا توجد علامة رياضية على المقود. الجهة الخلفية تتسع لاثنين من الركاب ولا يتوفر مكيف خلفي. لكن هذه السلبيات لا تذكر وفي المجمل هي سيارة تستحق الاقتناء والشراء.

أهم المقالات