يونيو 24, 2021

هوندا تكشف النقاب عن أحدث تصميمات سيفيك هاتشباك الجديدة كلياً

كشفت شركة هوندا موتور، النقاب عن أحدث تصميمات سيفيك هاتشباك Civic Hatchback، اليوم، على أمل أن يصبح الطراز الجديد كليا أساسا لتطوير السيارات بشكل أكثر كفاءة.

هوندا سيفيك هاتشباك الجديدة

يعكس طراز الجيل الحادي عشر من سيفيك مبادرة هوندا، التي يطلق عليها اسم “بنيان هوندا” Honda Architecture، والتي تهدف إلى زيادة كفاءة التطوير، وتوسيع مشاركة التجهيزات للسيارات ذات الإنتاج الضخم.

هوندا سيفيك هاتشباك الجديدة

على عكس السيدان، ستتمكن من طلب سيفيك هاتشباك مع علبة تروس يدوية بست سرعات. سيكون متاحًا في طراز سيفيك سبورت محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر يستنشق بشكل طبيعي ويولد 158 حصانًا و187 نيوتن متر.

هوندا سيفيك هاتشباك الجديدة

سيكون التصميم ثلاثي الدواسات أيضًا اختيارًا في المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر والذي ينتج 180 حصانًا و240 نيوتن متر.

هوندا سيفيك هاتشباك الجديدة

يتوفر ناقل الحركة CVT في جميع الطرازات وهو الخيار الوحيد في فئتي LX و EX-L.

تلاحظ هوندا أيضًا أن هناك تعديلات على التعليق وضبط التوجيه لمنحها إحساسًا رياضيًا أكثر من السيدان.

في الداخل، ستحصل حواف Civic Hatchback LX و Sport و EX-L على شاشة قياس 7.0 بوصة وشاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة.

في سبورت تورينغ ستحصل على تكبير شاشة الجهاز إلى 10.2 بوصات ونظام المعلومات والترفيه إلى 9.0 بوصات.

كما ستوفر سيفيك الجديدة ميزات مثل تقنيات السلامة المتقدمة وأنظمة مساعدة السائق.

قال يوسوكي ساتو، نقلا عن وكالة رويترز، ويعد مسؤل التطوير لثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان، إن هوندا أطلقت مبادرتها لزيادة الكفاءة على مستويات عدة منها تطوير حجرة محرك سيفيك Civic من خلال دمج الأجزاء وترتيب مكونات مثل مبرد الهواء بالداخل، لتصبح طرازات السيارات هى الأكثر كفاءة بشكل عام.

يذكر أن هوندا باعت أكثر من 27 مليون سيارة سيفيك في جميع أنحاء العالم عبر طرح 10 طرازات مختلفة من الأجيال منذ عام 1972، وتعد سيفيك واحدة من أكثر سيارات هوندا مبيعا لا سيما في الولايات المتحدة.

وفي السياق، كشفت شركة صناعة السيارات إنها تخطط لطرح إصدارات هجينة ورياضية من النوع آر العام المقبل.

وقالت هوندا إن مبيعات سيفيك الجديدة ستبدأ هذا الخريف في اليابان والولايات المتحدة ، مع الكشف عن السعر في أغسطس.

مصدر الصور: موتور تريند

أهم المقالات