July 29, 2020

350 تعديل على أستون مارتن فانكويش بتوقيع “كالوم”

قرر مصمم أستون مارتن العملاق إيان كالوم، إعادة النظر في واحدة من أكثر إبداعاته المحبوبة، سيارة أستون مارتن فانكويش، وكشف كالوم عن تعديلات تتم على النسخة الإنتاجية وستحمل اسم “أستون مارتن كالوم فانكويش 25″، بهدف إعداد نسخة متطورة ومعاصرة احتفالاً باليوبيل الفضي لواحدة من أبرز سيارات الصانع البريطاني.

     

وتستند السيارة إلى الجيل الأول الشهير أستون مارتن فانكويش التي تحمل توقيع إيان كالوم، إذ ستقوم شركته بالتعاون مع شركة “R-Reforged” بتولي مهمة إعادة التصنيع، ومن المقرر أن تمنح Vanquish 25 الجديدة المزيد من الخيارات المنقحة، على الهيكل النهائي وتوليد القوة القائمة.

أستون مارتن كالوم فانكويش 25

وكشفت الشركة أنه جرى تعديل أكثر من 350 وحدة من مكونات السيارة، وقد نفذت بعد 20،000 كيلومتر من الاختبارات القوية على الطرق في المملكة المتحدة.

أستون مارتن كالوم فانكويش 25

أما التعديلات، كانت إضافة مزيد من الصلابة على الأرض، حيث تم إضافة مخمدات بيلشتاين جديدة، مع خفض ارتفاع الركوب بنحو 10 مم.

من الأمام، برزت المقدمة من خلال شبكة التهوية المزدوجة، وصارا أكبر حجما بالمقارنة مع النسخة السابقة. كما تم إعادة تصميم الجهة الخلفية من السيارة بحيث يمكن ملاحظة المصابيح التي أصبحت أصغر حجما بجانب التصميم الجديد لمشتت الهواء الخلفي.

أستون مارتن كالوم فانكويش 25

تم الاعتماد على إطارات ميشلان بايلوت الرياضية لتوفير خفة الحركة، وتحسين السيطرة. بالإضافة إلى تحسينات التعليق، مع تحسين الشعور التوجيهي من خلال حافة عجلة أكثر نحيلة ووضعية جلوس أقل. وعلى صعيد المحرك، فقد تم استخدام محرك بقوة 580 حصان V12.

وقال  آدم دونفرانشيسكو رئيس قسم الهندسة في شركة R-Reforged: “أتصور أن التعديلات الجديدة ستمنح السيارة ليونة فائقة تساعدها على إضافة المزيد من السرعة مع الجمالية في التصميم اللافت”.

وسيتم الإعلان عن كافة مواصفات السيارة تفصيلاً، من خلال جلسات افتراضية، سيقوم بها إيان كالوم بنفسه، حيث يمكن الاختيار بين خيارات متنوعة للون الخارجي مع ثمانية من الديكورات الداخلية.

كالوم فانكويش

ومن المتوقع أن يتم صنع الدفعة الأولى من، أستون مارتن كالوم فانكويش 25s، في سبتمبر مع تسليم الدفعة الأولى المقررة لأوروبا وأمريكا اللاتينية.

أهم المقالات