فبراير 11, 2021

“أستون مارتن ريسينج” يستعد للمشاركة في بطولة لومان الآسيوية للسباقات

كشفت أستون مارتن عن خطّتها هذا العام لإطلاق برنامج دعمٍ واسع النطاق لسائقي السيارات الرياضية المشاركة في مختلف سباقات جي تي الدولية، مرتكزةً في ذلك على دعم وخبرات سائقيها ومسيرتها الحافلة بـ 26 لقباً حصدتها سيارتها الرياضية الشهيرة فانتاج جي تي خلال موسم عام 2020.

وتتيح هذه الخطوة الفرصة أمام فريق أستون مارتن ريسينج لبدء فصلٍ جديد من التألق والنجاح في مسيرته خلال موسم سباقات جي تي لعام 2021.

أستون مارتن

وتستعد مجموعة من الفرق الشريكة التي تستخدم سيارات فانتاج في سباقات جي تي 3 وجي تي 4 لخوض أكثر من 20 منافسة دولية كبرى هذا الموسم، حيث ستعتمد هذه الفرق على دعمٍ غير مسبوق يقدمه مصنع السيارات الرياضية التابع لعلامة أستون مارتن.

وتم توظيف فريقٍ كبير من المهندسين والخبراء التقنيين، ممن لعبوا دوراً هاماً في نجاح أستون مارتن بالفوز بلقب بطولة العالم لسباقات التحمّل لعام 2019/2020 ضمن فئة جي تي التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وسيعمل الفريق على تقديم الدعم والمساعدة للفرق الرئيسية الشريكة، بما يشمل السائقين المشاركين في الجولات الافتتاحية لبطولة لومان الآسيوية التي ستستضيفها دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

أستون مارتن

وكان موسم سباقات التحمل في الولايات المتحدة قد انطلق قبل أسبوعين مع منافسات سباق رولكس 24 الذي تميّز بأداءٍ مشوقة لفريقي هارت أوف ريسينج وتي إف سبورت.

بالمقابل، ستشتمل بطولة لومان الآسيوية على جولتين وأربعة سباقات ستشكّل إضافة جديدة كلياً إلى أجندة سباقات السيارات الدولية.

وستشهد الجولات الافتتاحية لبطولة لومان الآسيوية، التي ستنطلق في حلبة دبي أوتودروم، مشاركة حوالي 5 سيارات فانتاج جي تي 3، التي تجسّد الفلسفة والمبادئ التصميمية لطراز فانتاج جي تي الحائز على بطولات عالمية، والتي تستعد للتنافس في أولى بطولات لومان الآسيوية، مع مجموعة من أقوى الفرق والسائقين المخضرمين.

أستون مارتن

وسينطلق فريق داستيشن ريسينج الياباني، والذي يستعد هذا الموسم لخوض بطولة العالم لسباقات التحمّل المقدمة من الاتحاد الدولي للسيارات، على متن السيارة رقم 77.

وستنطلق منافسات بطولة لومان الآسيوية خلال أسبوعين متتاليين؛ حيث سينطلق أول سباقين لمدة أربع ساعات في دبي يوم السبت 13 فبراير عند الساعة 12:45 ظهراً (+4 ساعات بتوقيت جرينتش) ويوم الأحد 14 فبراير الساعة عند الساعة 12:45 ظهراً (+4 ساعات بتوقيت جرينتش). وستقام الجولتان الأخيرتان في حلبة ياس مارينا للجائزة الكبرى بأبوظبي يومي الجمعة 19 فبراير والسبت 20 فبراير.

وستبدأ التدريبات الحرة يوم الخميس، بعد يومين من الاختبارات. وستتيح المشاركة في فئة سباقات جي تي التأهل للجولة الأولى يوم الجمعة 12 فبراير عند الساعة 9:55 صباحاً (+4 ساعات بتوقيت جرينتش).

أهم المقالات