January 06, 2021

مرسيدس مايباخ GLS لعام 2021.. رمز الفخامة الألمانية

أصبحت سيارات الدفع الرباعي (SUV) هي الحل الأمثل خلال السنوات القليلة الماضية، وقد بدأ العديد من صانعي السيارات مثل رولز رويس وبنتلي وحتى لامبورغيني في الترويج لنصيبهم من هذا الجنون.

أحدث إضافة إلى هذه المجموعة هي سيارة مرسيدس الجديدة كليًا مايباخ GLS لعام 2021 وهي أول سيارة SUV رياضية متعددة الاستخدامات من فئة Uber-Luxury.

إنها تواجه أمثال لامبورغيني أوروس التي تعتبر جنونية مثل أي سيارة لامبورغيني أخرى، باستثناء سيارات الدفع الرباعي، وبنتلي بينتايجا ورولز رويس كولينان، وكلاهما يدور حول الفخامة الفخمة.

مرسيدس مايباخ GLS لعام 2021

تقدم مرسيدس مايباخ هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة مثل GLS600، والتي تأتي محملة إلى أقصى حد بميزات فخمة والكثير من خيارات التخصيص للاختيار من بينها.

التسعير، الديكورات، والمنافسة

مرسيدس مايباخ GLS لعام 2021

يبلغ سعر سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600 4Matic  لعام 2021 حوالي 160.500  دولار. وتأتي مليئة بالرفاهية ومزايا التكنولوجيا الصحية. ولأنها “مايباخ” فإنها تحتوي على الكثير من الميزات الإضافية والتعديلات التي ستجعلك تحتار في  الاختيارات.

تعتمد على سيارة مرسيدس بنز GLS-Class 2021 التي تبدأ من حوالي 133.000 دولار. لكن عصا مايباخ السحرية حولت سيارة GLS المتواضعة إلى أول سيارة SUV تحمل شارة Mayback.

لا يزال قطاع سيارات الدفع الرباعي الفخمة في ازدهار، وتشترك مرسيد مايباخ GLS في هذا القطاع مع أمثال رولز رويس كولينان، بنتلي بنتايجا V8، وأستون مارتن دي بي إكس.

لن نضعها في مواجهة لامبورغيني أوروس لأنها سيارة صنعت خصيصاً فقط من أجل “السرعة” و “الجنون”.

المحرك والأداء

مرسيدس مايباخ GLS لعام 2021

يتم تشغيل سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600 لعام 2021  بمحرك V8 مزدوج التوربو، سعة 4.0 ليتر، بقوة 550 حصانًا و538 رطل قدم.

تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي القوي 4MATIC من مرسيدس بنز.

السيارة  بنفس المحرك المستخدم في سيارة  مرسيدس AMG GLS63. كما تم ضبط وحدة V8 هذه لتوفير 603 حصان في نسخة AMG الخاصة بها.

يتم تشغيل مايباخ GLS لعام 2021 لتتسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 4.8 ثوانٍ وهو أمر مثير للإعجاب.

العوامل الرئيسية المسؤولة عن مثل هذا الاندفاع السلس بعد المحرك، هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ9 سرعات، الذي يأتي مع مساعدة هجينة ملحوظة.

وهو مزوّد بنظام تعزيز EQ بقوة 48 فولت، يساعد في توصيل عزم دوران منخفض، ويتم تصنيف هذا المحرك الانتقائي بقوة 21 حصانًا و 184 رطل قدم.

يكون هذا مفيدًا أثناء المواقف العصيبة عندما يستغرق التوربو المزدوج وقتًا للتخزين. وهناك جانب آخر ملحوظ هو طريقة تعاملها التي تختلف عن سيارات الدفع الرباعي.

فهي صارمة ولافتة للنظر من خلال الزوايا بفضل إعداد التعليق E-ACTIV BODY CONTROL  الذي يجعلها مشهورة أيضًا بأداء المناورات على الطرقات.

المقصورة الداخلية.. عنوان الفخامة الألمانية

يمكنك أن ترى بوضوح ودقة شارة “مايباخ” عندما تدخل إلى المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس مايباخ 2021.

يتم تجنيد المقصورة بالكامل بأجود أنواع جلد نابا، الذي يحتوي أيضًا على خيارات لا حصر لها من حيث الملمس واللون.

في حين أن الفئة GLS القياسية هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بثلاثة صفوف، وهي مصممة لتوفر توازنًا بين الراحة والتطبيق العملي، فإن مايباخ GLS، عبارة عن تصميم من صفين فقط، مع  مقاعد مُدفأة ومهواة مع وظائف التدليك.

يحتوي الصف الثاني على وظيفة إمالة من خطوتين، ويمكنك أن تحصل على نظام تنقية هواء متوازن مع موزع عطري، الكثير من الرفاهية المرنة.

ستقدم التكنولوجيا أيضًا بشكل كبير في سيارة مرسيدس الفاخرة، مثل شاشات اللمس الواضحة في كلا الصفين.

أما تمييز لوحة العدادات، فيكون بكتلة مطولة من الشاشات التي تمتد من جانب السائق إلى المركز، وتضم شاشتين LCD مقاس 12.3 بوصة. أحدهما عبارة عن مجموعة أدوات قابلة للتخصيص بالكامل، والآخرى عبارة عن شاشة معلومات ترفيهية، وكلاهما يعمل بأحدث واجهة MBUX.

أهم المقالات