أكتوبر 30, 2020

جاكوار E-PACE الجديدة: أصبحت أقوى حضوراً وأكثر اتصالاً

سيارة جاكوار E-PACE الجديدة أصبحت أقوى حضوراً وأكثر اتصالاً وضبطاً وكفاءةً من أي وقتٍ مضى، وذلك بفضل التصميم الخارجي المحدّث، والتصميم الداخلي المحسّن، ونظام المعلومات والترفيه “بيفي برو”، وبنية السيارة الهندسية الجديدة، وخيارات المحركات القوية وشديدة الكفاءة – بما فيها مجموعة نقل الحركة الكهربائية القابلة للشحن الخارجي (PHEV)5.

تصميم خارجي محسّن

سيارة جاكوار E-PACE الجديدة

تقدّم تحسينات التصميم الخارجي مظهراً أقوى حضوراً واكثر فخامة لسيارة الدفع الرباعي المدمجة فائقة الأداء من جاكوار. الأضواء الأمامية النحيلة بمصابيح LED بالكامل مع أضواء التشغيل النهارية بشكل حرف J المزدوج، تتوفر بخيار تكنولوجيا “بيكسل LED”، وتحقق وضوحاً وسطوعاً أكبر.

سيارة جاكوار E-PACE الجديدة

 مع نظام “إضاءة القيادة التكيفية”، الذي يقيّم ظروف الطريق أمام السيارة ويغير الضوء العالي لتظهر السيارات المقبلة أو الإشارات المرورية.

سيارة جاكوار E-PACE الجديدة

كما تتوفر “مؤشرات التوجيه الرسومية” كميزة أساسية في طرازات S وSE وHSE، مع “مؤشرات التوجيه الرسومية” الأمامية في طرازات SE وHSE.

وفي مؤخرة السيارة، يتميز المصد السفلي بالخطوط الشبكية التي تقع بين أنابيب العادم المدمجة، والتي تتوفر كميزة أساسية مع محركات البزين رباعية الأسطوانات.

أما بالنسبة لطرازات المحركات الأخرى، فتحتوي على تشطيبات أفقية نحيلة وحادة، إلى جانب الأضواء الخلفية بمصابيح LED المستوحاة من سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل، مع رسمة جاكوار المنحنية، التي تعبّر عن التكنولوجيا المتطورة والحداثة في تصميم السيارة.

سيارة جاكوار E-PACE الجديدة

وعند اختيار مواصفات R-DYNAMIC المهيبة، تحتوي E-PACE على مجموعة من عناصر التصميم التي تجعل مظهرها أكثر تركيزاً على الأداء.

فيما تتوفر كافة الطرازات مع باقة التصميم الخارجي السوداء، والتي تجعل شكل السيارة أكثر ديناميكية بفضل مختلف العناصر المميزة المشطبة بلون “نارفيك” الأسود.

مقصورة متقنة جديدة كلياً

سيارة جاكوار E-PACE الجديدة

تتميز سيارة E-PACE بفخامة مرتفعة في مقصورتها الجديدة كلياً، مع اتصالات أفضل، وإتقان أكبر.

ومن أبرز مكونات المقصورة الجديدة شاشة اللمس الزجاجية المنحنية عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة، والمدمجة بسلاسة في وسط لوحة التحكم، وتُستخدم للتحكم بنظام “بيفي برو” للمعلومات والترفيه. وزجاج الشاشة معزز كيميائياً وتحتوي غلافين؛ الأول مضاد للانعكاس للتقليل من اللمعان المزعج، والثاني يجعل مسح آثار الأصابع أكثر سهولة.

أما “قرص القيادة”، أحد التفاصيل الجميلة العديدة، فأصبح أكثر انخفاضاً وعرضاً ويتضمن جزءاً علوياً مشطباً بدرزات “كرة الكريكيت”، فيما صُنع الجزء السفلي باستخدام معدن مصقول بعناية من أجل ملمس أروع.

ويمتد التركيز على المواد إلى نقوش مكبرات الصوت المعدنية، وتشطيبات فتحات التهوية المعدنية، والتي تزيد من فخامة المقصورة مع عناصر أخرى، مثل أقراص التحكم المعدنية. أما المقود، المستوحى من تصميم سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل، فيحتوي على أزرار مخفية حتى تتم إضاءتها، ومقابض نقل السرعة المعدنية.

وتظهر العناية بالتفاصيل من خلال شعار جاكوار الواثب على مساند الرأس مع عبارة “Est. 1935 Jaguar Coventry” التي تشير لتاريخ وتراث جاكوار العريق. ومن التفاصيل الجمالية الإضافية الأخرى أنماط جاكوار الحيوانية المطبوعة في منطقة الأكواب المركزية، وأمام قرص القيادة.

قابلة للشحن مع أداء فائق

سيارة جاكوار E-PACE الجديدة

تعتمد سيارة E-PACE على “البنية المستعرضة الممتازة” (Premium Transverse Architecture) من جاكوار، والتي تم تصميمها وهندستها لتحتضن أحدث تقنيات مجموعات نقل الحركة الكهربائية، ومن بينها مجموعة نقل الحركة الجديدة P300e ثلاثية الأسطوانات الهجينة القابلة للشحن (PHEV)5، إلى جانب الجيل الأحدث من محركات الديزل رباعية الأسطوانات، ومحركات “إنجينيوم” البنزيل الأحدث، المزودة بتكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV).

ومن الميزات المتطورة الدفع الكلي الذكي وناقلات السرعة الأوتوماتيكية السلسة، والتي تضمن تقديم سيارة E-PACE مستوى الثقة المطلوب من خلال الديناميكيات وقوة الجر وجودة الضبط التي تُعرف بها جاكوار.

وتتضمن مجموعات نقل الحركة المتوفرة

ديزل

  • قوة 163 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)
  • قوة 204 حصان هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)

البنزين

  • قوة 160 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 1.5 لتر ثلاثية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بثماني سرعات، دفع أمامي (FWD)
  • قوة 200 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)
  • قوة 249 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)
  • قوة 300 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)
  • قوة 309 حصان كهربائية هجينة قابلة للشحن (PHEV) بسعة 1.5 لتر ثلاثية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بثماني سرعات، دفع كلي (AWD)

ويعد محرك البنزين المتطور بسعة 1.5 لتر ثلاثي الأسطوانات الإضافة الأحدث لعائلة محركات “إنجينيوم” النموذجية المرنة، ويتوفر لسيارة E-PACE مع تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) والخفيفة (MHEV).

ويوفر المحرك الجديد خفيف الوزن من الألومنيوم – أخف بمقدار 33 كغ من رباعي الأسطوانات – أداءً وضبطاً فائقين، مع مستويات منخفضة من الاحتكاك تساهم في كفاءة وتوفير أكبر في استهلاك الوقود.

ومنفذ العادم مدمج في رأس الأسطوانات من الألومنيوم، ما يساهم في تسريع وقت التحمية وتقليل المسافة من منافذ العادم إلى عجلة طوربين الشاحن الطوربيني من أجل استجابات أفضل.

الهيكل القاعدي وناقل السرعة

أجريت تحديثات كبيرة على البنية الهندسية لسيارة E-PACE الجديدة لتحسين الديناميكيات والراحة والملاءمة، وتتضمن “البنية المستعرضة الممتازة” حوامل محركات جديدة، تساهم في تحسين استجابة دواسة الوقود.

ومعظم الطرازات مزوّدة بنظام الدفع الكلي الذكي من جاكوار، فيما تعتمد الطرازات ثلاثية الأسطوانات بالدفع الكلي على ناقلات السرعة الأوتوماتيكية ثمانية السرعات، والطرازات رباعية الأسطوانات تستخدم ناقلات السرعة الأوتوماتيكية بتسع سرعات.

وتم تقليل المسافة بين نقاط التبديل من أجل استجابات فورية، مع استخدام نقل السرعة اليدوي باستخدام مقابض نقل السرعة المصنوعة من الزنك في المقود من أجل متعة أكبر للسائقين.

وتحتوي مجموعة القيادة القياسية لأول مرة تكنولوجيا “فصل مجموعة القيادة”، والتي تقوم بفصل نظام الدفع الكلي أثناء التحرّك في حالة مستقرة، مرسلة الطاقة إلى المحور الأمامي فقط، لتحقيق المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود.

حصرياً في طراز “300 سبورت”، يوفر الجيل الثاني من نظام “مجموعة القيادة النشطة” بالدفع الكلي جرّاً ممتازاً من كل العجلات، مع قدراتٍ ديناميكية لا مثيل لها.

وتحتوي كافة طرازات E-PACE الجديدة على نظام “جاكوار درايف كونترول” (Jaguar Drive Control)، والذي يتضمن الوضعيات “المريحة” و”الاقتصادية” و”المطر-الجليد-الثلج” (في طرازات الدفع الأمامي) و”الديناميكية”، والتي يمكن اختيارها يدوياً من قبل السائق بناءً على ظروف الطريق.

تكنولوجيا متصلة فائقة التطور

تعتمد سيارة E-PACE الجديدة على “هيكل المركبات الإلكتروني” المتقدم (EVA 2.0) من جاكوار، والذي يدعم مجموعة من التقنيات الحديثة، لضمان اتصال السيارة وتحديثها الدائم.

وهناك مصدر طاقة مخصص لنظام “بيفي برو”، ليتمكن من بدء العمل على الفور تقريباً، بحيث يكون نظام الملاحة جاهزاً بمجرد جلوس السائق خلف المقود، فيما تتيح التطبيقات المدمجة، بما فيها “سبوتيفاي” (Spotify) و”ديزر” (Deezer) و”تون إن” (TuneIn)، الاستفادة منه حتى بدون استخدام الهاتف.

إلى جانب المزيد من الميزات المتصلة بالإنترنت بما فيها روزنامة Google وMicrosoft Outlook، ما يمكن السائق من مراجعة مواعيد الأعمال وحتى إجراء الاتصالات الضرورية عبر النظام الخالي من استخدام اليدين، ويتوفر نظام “بيفي برو” كميزة أساسية في طرازات S وSE وHSE، وكميزة اختيارية في طراز E-PACE الأساسي.

300 سبورت

يعمل طراز “300 سبورت” الجديد الأكثر تميّزاً حصرياً باستخدام محرك بنزين بقوة 300 حصان، وتستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/6.9 (0 – 60 ميل/سا في 6.6 ثانية).

كما يتميز هذا الطراز بمجموعة من أحدث التقنيات التي تضمن أداءً افضل، بما فيها “التخميد التكيفي” (Active Damping)، و”الديناميكيات التكيفية”، و”مجموعة القيادة التكيفية”، و”الديناميكيات القابلة للضبط”.

أهم المقالات