أبريل 18, 2019

تحديثات إلى مرسيدس +AMG GLC 63 4MATIC بطرازيها الرياضي والكوبيه

قامت مرسيدس AMG بإدخال تحديثات جديدة على الطرازات الناجحة من سيارة GLC 63 4MATIC+ والتي لاقت رواجا في الأسواق العالمية، حيث تم تعزيز ديناميكيات السيارة وترقية خصائص التوصيل والوظائف التشغيلية من خلال التحكم بالإيماءات. وبالتالي، تتوفر سيارة مرسيدس +AMG GLC 63 4MATIC في لبنان والأردن فقط كسيارات العام 2019، بينما تتوفر سيارة +AMG GLC 63 S 4MATIC في جميع الأسواق.

وستضفي مرسيدس AMG على هذه السيارة بطرازيها الرياضي المتعدد الاستعمالات والكوبيه تصميما جديدا أكثر تميزا يشمل الأضواء ونظام المعلومات والترفيه MBUX، من خلال إضافة وظائف وشاشات العرض الخاصة من AMG. كما ستتعزز أساليب القيادة المتعددة وتتنوع أكثر مع إضافة نظام التحكم الديناميكي الجديد (AMG DYNAMICS) وقفل التروس التفاضلية، الذي بات بالإمكان التحكم به إلكترونيا في جميع الطرازات كتجهيز أساسي.

وتعتبر مرسيدس +AMG GLC 63 S 4MATIC حاليا السيارة الأسرع في العالم ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، وذلك بعد أن سجلت رقما قياسيا رسميا على حلبة نورث لوب نوربورغرينغ بزمن جولة بلغ 7 دقائق و49 ثانية و369 جزء من الثانية.

أبرز التحديثات الخارجية في مرسيدس +AMG GLC 63 4MATIC

– لون طلاء جديد: الرمادي الغرافيتي (ميتالك).

– تصميم جديد للمصابيح الأمامية والخلفية.

– عجلات جديدة قياس 21 إنش مصنوعة من المعدن خفيف الوزن كتجهيز اختياري.

– تزيينات جديدة على أنبوب العادم الخلفي بقياس 90 مم بتصميم رباعي الأضلاع شبه منحرف.

إضافات مميزة إلى المقصورة

– عجلة قيادة جديدة من AMG تشتمل على أزرار التحكم باللمس وأزرار عجلة القيادة.

– تنجيد جديد للمقاعد باللون الرمادي/الأسود ماغما مع درزات علوية باللون الأصفر.

– نظام المعلومات والترفيه (MBUX) مع الوظائف الخاصة وشاشات العرض من AMG، بالإضافة إلى شاشات تعمل باللمس، وميزة التحكم الصوتي المتطور، ونظام التحكم بالإيماءات الذي يأتي كتجهيز اختياري.

– تقنية التحكم الإلكتروني بقفل الترس التفاضلي كتجهيز أساسي في جميع الطرازات.

– تكنولوجيا التحكم الديناميكي الجديدة (AMG DYNAMICS) مع ثلاث/أربع أنماط لرشاقة الأداء.

– نظام المساعدة على المناورة بالعربة المقطورة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تزويد الطراز S بمجموعة السائق من AMG كتجهيز أساسي.

قوة المحرك

حصلت مرسيدس +AMG GLC 63 4MATIC على محرك 8 أسطوانات سعة 4.0 ليتر، مزود بشاحن توربيني مزدوج. ومن العلامات الفارقة في هذا المحرك أن الشواحن التوربينية لا تتوضع في الجزء الخارجي من حواف الأسطوانة، إنما داخل الأسطوانات التي تأخذ شكل حرف “V”. والميزة الرئيسية لهذا التصميم هي الحصول على شكل مدمج للمحرك والاستفادة من الاستجابة المثلى.

في سياق متصل، يؤدي نظام حقن البنزين المباشر الموجه بالرذاذ إلى احتراق نظيف وفعال للبنزين مع زيادة في الكفاءة الديناميكية الحرارية. فيما تتيح بخاخات بيزو الدقيقة ذات المفعول السريع إيصال الوقود إلى المحرك عند الطلب وبأقصى درجة من الدقة.

كما يضمن نظام تبريد المحرك الشامل أداء المحرك حتى تحت الأحمال الشديدة للغاية. وذات الأمر ينطبق على رؤوس الأسطوانات بعد أن خضعت للتحسين والتعديل؛ حيث صنعت هذه الرؤوس من المعدن المقاوم للحرارة.

نظام الدفع الرباعي +4MATIC

يجمع محرك الدفع الرباعي في مرسيدس +AMG GLC 63 4MATIC  بين المزايا المتعددة التي تشتمل عليها مختلف وضعيات القيادة؛ فتوزيع عزم الدوران المتغير بالكامل على المحورين الأمامي والخلفي يضمن مستوى مثاليّ من الجر وصولاً إلى الحدود المادية الفعلية. وإلى جانب ديناميكيات الجر والدعم الجانبي، يعمل نظام الدفع الرباعي أيضاً على تحسين الديناميكيات الطولية للحصول على تسارع أكثر قوة.

وبإمكان السائق أيضاً أن يعتمد على ميزة الثبات العالي في التعامل مع السيارة والمستوى العالي من الأمان في جميع ظروف القيادة سواء على الطرق الجافة أو الرطبة أو في الثلج. وتتم عملية الانتقال من وضع الدفع الخلفي إلى الدفع الرباعي وبالعكس بطريقة سلسة للغاية لأن نظام التحكم الذكي مدمج في بنية نظام السيارة بالكامل.

أهم المقالات