أغسطس 13, 2020

مرسيدس إس كلاس الجديدة: أرقى أجواء الرفاهية في المقصورة

ترتقي سيارة S-Class بالفخامة العصرية إلى مستوى جديد داخل المقصورة، فقد ابتكر المصممون أجواءً داخلية تبعث على الراحة ومنحوا السيارة طابعاً يتميز بالأناقة والجودة الفائقة.

مرسيدس إس كلاس

تعتبر لوحة العدادات بتصميمها الهندسي الجديد ومجموعة شاشاتها المريحة إحدى الميزات البارزة. ولكن تعزيز مستويات الراحة تخطى ذلك، حيث تهتم سيارة S-Class برفاهية ركابها من خلال توفير أعلى مستويات الراحة أثناء القيادة وخفض مستويات الضوضاء داخل السيارة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من برامج نظام ENERGIZING Comfort. كما تحافظ السيارة على صحة الركاب بفضل نظام تنقية الهواء الفعال الجديد ENERGIZING AIR CONTROL.

مرسيدس إس كلاس

كما يقدم نظام ENERGIZING COACH توصيات ببرنامج مناسب لتعزيز الراحة واللياقة بناءً على بيانات السيارة والرحلة، كما يعمل على تحليل المعلومات المتعلقة بجودة النوم ومستوى التوتر عبر خوارزمية ذكية ويعرضها للسائق عبر الهاتف الذكي أو سوار اللياقة.

مرسيدس إس كلاس

ومن خلال نظرة عامة على التجهيزات الرئيسية، نجد أن تصميم المقصورة المبتكر يعكس تصاميم الديكور الداخلية وتصاميم اليخوت، وتلتزم سيارة S-Class الجديدة بالمعايير الستة لتصاميم مرسيدس-بنز:

“التجربة الاستثنائية”:

–  تصميم جديد للمقصورة ومفهوم جديد لتجربة المستخدم من أجل توفير أعلى مستويات الرحابة والرفاهية

– تمتزج لوحة العدادات بأكملها مع الجزء الأمامي لتشكل بنية واحدة

– تتميز السيارة بالشاشات الكبيرة، كما أصبحت الشاشة المركزية الآن متوفرة بطريقة العرض العمودي

“التباين المحفّز للحواس”:

مرسيدس إس كلاس

من خلال تجانس الألوان واللمسات الهادئة مع الحجم الكبير للوحة العدادات مقابل الحواف الرفيعة للشاشات

“الأبعاد المتناسقة”:

تضفي اللمسات الجمالية الكبيرة من الخشب عالي الجودة انطباعاً قوياً بأنها صممت بإحساس مرهف: صناعة النموذج الأولي بحرفية عالية للحصول على أفضل أبعاد ممكنة

“الانسيابية والأبعاد المدروسة”:

 تتميز جمالية الانتقال من الشاشة إلى “اللوحة السوداء” بالشريط المعلق الذي يحيط بلوحة التحكم العلوية، مع فرش المقاعد المريحة. يُبرز التقليل المتعمد لعدد عناصر التحكم، المظهر الحديث للمقصورة، حيث تحتوي على أقل عدد من الأزرار الضرورية.

“الجاذبية الطبيعية”:

جيل جديد من المقاعد بتصميم انسيابي ثلاثي الأبعاد: مدمج في البيئة المحيطة مثل صدف البحر.

أجواء الرفاهية والراحة ليلاً ونهاراً بفضل الإضاءة المحيطية النشطة:

يغمر النور جميع الركاب حيث تصدر الإضاءة المحيطية أيضاً من لوحة التحكم العلوية ومن خلف المقاعد الأمامية، مع زيادة السطوع لعشرة أضعاف السطوع السابق (200 شمعة لكل متر مربع)، مما يسهل رؤية الضوء حتى في النهار، ويعتمد التبديل التلقائي بين وضع النهار والليل على سطوع إضاءة.

مرسيدس إس كلاس

تجهيزات مصممة خصيصاً للسائق والركاب في كلا طرازي S-Class مع قاعدة العجلات القصيرة والطويلة:

– رحابة كبيرة في المقصورة بالنسبة للسائق والراكب الأمامي والركاب في المقاعد الخلفية.

– محاذاة المحور المركزي للتوجيه مع مركز مقعد السائق: توفير وضع قيادة متماثل بالنسبة للأجسام من جميع الأحجام.

برنامج ENERGIZING seat kinetics لأول مرة في سيارة S-Class:

يدعم هذا البرنامج التحركات المفيدة للعظام في وضعية الجلوس عن طريق التغييرات الدقيقة في ميل وسائد المقعد ومسند الظهر. إلى جانب وجود تدفئة العنق عبر “الوسادة المريحة” في المقاعد الخلفية: تسخين سطح الوسادة عن طريق شبكة التسخين المدمجة، ويتم إمدادها بالطاقة عن طريق أزرار تعمل بالضغط .

أهم المقالات