إقرأ المزيد
نسخة إختبارية مميزة من إنفينيتي Q60 للعرض في معرض باريس الدولي للسيارات
شارك   |
إنفينيتي Q60 بروجيكت S

معرض باريس الدولي للسيارات هو من أهم المعارض الدولية على مستوى العالم كما أنه يتم تنظيمه في السنوات ذات الأرقام الزوجية وبالتالي يتهافت الصانعون لتعريف الجمهور بالطرازات الجديدة التي ستتوفر قريبا في الأسواق أو للنماذج الإختبارية لعرض التوجه المستقبلي لشركات السيارات، من الطرازات التي يتم تجهيزها هي نسخة تجريبية من إنفينيتي Q60 تتمتع بطابع شرس جدا.

إنفينيتي هي العلامة الفرعية من شركة نيسان التي تختص بإنتاج السيارات الفارهة وهي بمثابة لكزس لدى تويوتا، يتم الإعداد لإبهار الجمهور خلال فعاليات معرض باريس للسيارات من خلال نسخة إختبارية من إنفينيتي Q60 تحمل تسمية بروجيكت S.

إنفينيتي Q60 بروجيكت S

أبرز ما يميز إنفينيتي Q60 بروجيكت S هو أنها تتمتع بزوائد خارجية على الهيكل الخارجي والتي تتلخص بإضافة زوج من فتحات التهوئة على غطاء المحرك بالإضافة إلى تصميم جديد لكل من الصادمين الأمامي والخلفي، من الخلف يبرز الجناح الكبير الحجم بجانب مخارج العادم الكبيرة الحجم، العامل الآخر الذي يزيد من الشراسة هو اللون الأسود الذي يغطي كامل السيارة بجانب العجلات الكبيرة الحجم والتي تتزين بنفس اللون.

إنفينيتي Q60 بروجيكت S

اذا كانت الزوائد الخارجية على إنفينيتي Q60 بروجيكت S تلفت الأنظار فإن المحرك هو ملفت أيضا، تم إضافة 3 محركات كهربائية بجانب المحرك العامل بالوقود التقليدي والمكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر، بسبب المحركات الكهربائية المضافة ساهم ذلك في إرتفاع القوة الحصانية إلى 563 حصان عوضا عن 400 مما يمكن من التسارع من 0-100 كم/س خلال 4 ثواني فقط.

بسبب شراكة إنفينيتي مع فريق رد بول في الفورميولا1 ساهم ذلك في توفير تقنية جديدة من نوعها تتيح استعادة الطاقة من العادم سواء خلال التسارع أو الكبح وهو أمر مميز لسيارة إنفينيتي Q60 بروجيكت S.

إنفينيتي Q60 بروجيكت S

صرحت شركة إنفينيتي أن طراز إنفينيتي Q60 بروجيكت S الإختباري هو حاليا لإختبار أحدث التقنيات إلا أنه من غير المستبعد إطلاق نسخة تجارية منه إلا أن ذلك لن يتم قبل عام 2020.

سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل عن إنفينيتي Q60 بروجيكت S خلال مجريات معرض باريس الدولي للسيارات والذي سيبدأ بتاريخ الثاني من شهر أكتوبر/تشرين أول لعام 2018.     


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن