سبتمبر 29, 2018

نسخة صالحة للسير من سيارة الفورميولا1 مزودة بمحرك فيراري

قيادة سيارات الفورميولا1 هو حلم الكثير من عشاق السيارات بسبب التقنية العالية التي تتمتع بها إلا أن التكاليف الباهظة تحول دون تحقيق هذا الحلم، قام أحدهم بعمل نموذج صالح للسير من سيارة الفورميولا1 ومزودة بمحرك سيارة فيراري.

قام أحد عشاق السيارات في أستراليا ببناء النموذج المطابق من سيارة الفورميولا1 من خلال الإستعانة بقاعدة عجلات النسخة الصالحة للسير من سيارة باتمان التي ظهرت في عام 1989 كما تم ذلك بمساعدة أحد صانعي الدراجات النارية المحليين، المحرك هو ذاته المتوفر في فيراري F12 برلينيتا وهو بسعة 6.3 ليتر ومكون من 12 إسطوانة بشكل V12 مما يعمل على انتاج 740 حصان وهي قوة كافية لدفع هذه السيارة وقيادتها على الطرقات العامة.

سيارة الفورميولا1

الأمر المميز في النموذج الصالح للسير من سيارة الفورميولا1 والمزودة بمحرك فيراري هو أنها تتمتع بنسبة قوة للوزن تبلغ 1:1 وهي أمر يندر وجوده حاليا باستثناء سيارة كونيجسيج التي تم تسميتها 1:1 لذات السبب، هذه النسبة تعني أن الأداء هو بلا منازع ولا يوجد له مثيل على الإطلاق.

من أجل نقل الحركة دون هدر أي جزء من الطاقة في النمودج المطابق من سيارة الفورميولا1 المزودة بمحرك فيراري تم الإستعانة بعلبة التروس من شركة البين وهي الشركة التي تزود السيارات المشاركة ببطولة أستراليا للسيارات الخارقة.

سيارة الفورميولا1

يجدر الذكر أن النموذج المطابق من سيارة الفورميولا1 والصالح للسير على الطرق والمزود بمحرك فيراري لا يزال تطويره جاريا حيث أنه ليس بالعمل السهل أبدا لكن النتيجة ستكون مرضية حتما بسبب توفر الرغبة والدافع للشخص الذي قام بالفكرة.

عندما يتم الإنتهاء بالكامل من النموذج المطابق من سيارة الفورميولا1 والمزود بمحرك فيراري صرح الشخص صاحب المشروع أنه يرغب ببيعه لكن بسعر يتناسب مع المجهود الذي قام به حيث يبلغ السعر 725 ألف دولار لمن يرغب بوضع هذه التحفة الفريدة من نوعها في منزله.

سيارة الفورميولا1

تم استلهام فكرة النموذج المطابق من سيارة الفورميولا1 والمزودة بمحرك فيراري من كلا أستون مارتن فالكيري ومرسيدس-بنز بروجكت 1 حيث أن كلاهما تحتويان على تقنية السباق للقيادة على الطرق العادية كما أن فيراري هي الشمس التي لا تغيب عن ساحة بطولة العالم للفورميولا1 منذ انطلاقها رسميا عام 1950 من قبل الإتحاد الدولي للسيارات “فيا”.

أهم المقالات