يوليو 21, 2018

نيسان GT-R50 تعلن عن موعد ظهورها قبل الشروع في إنتاجها

بعد ظهورها للمرة الأولى في مهرجان جودوود للسرعة، وتسلّقها التلال الشهيرة هناك 8 مرّات، تتطلّع شركة نيسان اليابانية للكشف عن النموذج المبدئي لسيارت نيسان GT-R50 التي عملت على بنائها بالتعاون مع شركة إيتالديزاين المعروفة في  تصميم السيارات، ويطلق على السيارة تسمية ” GT-R بدون حدود”.

وسيتم الكشف عن نيسان GT-R50 في بلجيكا وولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث ستكون حلبة سبا-فرانكورشان” الشهيرة، محطّتها الأولى في الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الحالي، وستتواجد هناك بالتزامن إقامة سباق كأس التحمّل لسلسلة بلاكباين GT، وبعد ذلك، سيتم شحن هذه السيارة الفائقة الأداء إلى كاليفورنيا، للمشاركة في فعاليات مهرجان “بيبل بيتش”.

 نيسان GT-R50

ومن الثالث والعشرين إلى السادس والعشرين من آب (أغسطس) المقبل، ستظهر سيارة نيسان GT-R50 على مضمار سباق “ويثرتيك ريساواي لاجونا سيكا”، وذلك قبل أن تعود إلى اليابان، حيث تخطّط الشركة لإنتاج عدد محدود منها بسعر 1.05 مليون دولار أميركي للسيارة الواحدة.

وقال لوكاس اوردونيز سائق GT3 في مصنع نيسان “لقد كان شرفا لي وامتيازا لكوني أول سائق يقود سيارة GT-R50 إلى أعلى التل في جودوود، إنه مكان رائع لقيادة هذه السيارة. بمجرد أن طلبت مني نيسان قيادتها، من الواضح أنني كنت متحمسًا. لقد نشرت بالفعل صورة السيارة على حسابي الشخصي بموقع إنستاجرام، وقلت إنني أحلم بقيادتها، ثم اتّصلت نيسان بي وسألتني عمّا إذا كنت أريد ذلك”.

نيسان GT-R50

ورغم أنها ماتزال في طور النموذج المبدئي، تتميّز سيارة نيسان GT-R50 بأداء عال لمواكبة أبرز التطورّات في هذه الفئة من السيارات، وهي تحتوي على محرّكV6 سعته مع شاحن تيربو مزدوج، ينتج قوّة قدرها 710 أحصنة (529 كيلوواط)، مع عزم دوران يبلغ 780 نيوتن متر، وهو ما يعد تحديثا مهمّا مقارنة بسيارةGT-R نيسمو الحالية، التي تبلغ قوّتها 600 حصان مع عزم دوران 652 نيوتن متر.

نيسان GT-R50

ووفقا للتقارير الصحفية المختصّة، فإن نيسان تعتزم إنتاج 50 سياراة من هذا النموذج، وسيتم صنع كل منها يدويا، كما ستتم حياكتها حسب طلب الزبون، ويمكن للمهتمّين بها التقدّم بطلب لشرائها منذ الآن، عبر موقع نيسان الإلكتروني.

أهم المقالات