فبراير 26, 2019

أودي R8 V12 TDI الإختبارية التي تحتوي على .. محرك ديزل !!!

عندما قامت شركة أودي بإطلاق طراز R8 عام 2006 كانت الغاية الرئيسية منها تمثيل علامة الحلقات الرباعية المتداخلة في فئة السيارات الرياضية، في ذات الفترة كانت أودي تهيمن على سباق التحمل الأشهر وهو 24 ساعة في لومان من خلال سيارة مزودة بمحرك ديزل لإثبات جدارة هذه الفئة من الوقود في مجال السباقات، أودي R8 V12 TDI الإختبارية هي سيارة خارجة عن المألوف.

تتميز محركات الديزل عموما بالقدرة على توفير عزم دوران هائل على سرعات دوران منخفضة بالمقارنة مع نظيرتها العملة بالبنزين التي يجب الضغط على محركها لبلوغ العزم المطلوب، كانت أودي ترغب في معرفة نتيجة وضع المحرك الموجود في سيارة السباق R10 التي فازت في سباق 24 ساعة في لومان عام 2006 داخل هيكل طراز R8 والنتيجة هي أودي R8 V12 TDI الإختبارية.

أودي R8 V12 TDI الإختبارية

ظهرت أودي R8 V12 TDI الإختبارية خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات عام 2008، تتمتع السيارة بتصميم شرس للغاية في الجهة الأمامية حيث أن الصادم الأمامي أصبح يحتوي على 3 فتحات تهوئة كبيرة الحجم، تتميز فتحات التهوئة على الأطراف بوجود زوج من الشفرات مما يعطيها مظهرا شرسا للغاية.

الجهة الخلفية من أودي R8 V12 TDI الإختبارية لا تقل شراسة حيث أن الصادم الخلفي يحتوي على 3 فتحات للتهوئة، توجد فتحتين أسفل المصابيح الخلفية تميز بالحجم الكبير وأيضا بزوج من الشفرات فيما أن الفتحة الثالثة موجود في الجهة الوسطية السفلى من الصادم الخلفي، يوجد كذلك جناح خلفي ثابت وهو ما يعطي السيارة مظهرا رياضيا وأيضا يعزز من ضغط الجاذبية للأسفل.

أودي R8 V12 TDI الإختبارية

Static photo

ما يميز أودي R8 V12 TDI الإختبارية عن نظيرتها التي سلكت خط الإنتاج هو وجود السقف الزجاجي الذي يسمح بدخول أشعة الشمس للمقصورة كما أنها تحتوي على فتحة لإدخال الهواء للمحرك.

أودي R8 V12 TDI الإختبارية

Static photo

مقصورة محرك أودي R8 V12 TDI الإختبارية تبرز من خلال وجود ألياف الكربون على الجزء العلوي لإطار المحرك فيما أن رأس المحرك يتزين باللون الأحمر.

أودي R8 V12 TDI الإختبارية

Interior

تحتوي أودي R8 V12 TDI الإختبارية على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 493 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 1000 نيوتن.متر وعلبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب، نقل القوة يتوزع على العجلات الأربعة بفضل نظام الدفع الرباعي الشهير لدى أودي وهو .. كواترو.

أهم المقالات