نوفمبر 19, 2018

أودي A6L الخاصة بالسوق الصيني تتألق في معرض جوانزو للسيارات

هل ترغب بسيارة صالون متوسطة الحجم مع المزيد من المساحة في الخلف؟ توفر أودي A6L ذلك في حال لم تكن قادرا على شراء خيار قاعدة العجلات الطويلة من طراز A8، بالطبع يجب أن تكون مقيما في الصين حيث أن هذا الطراز هو حصري للسوق الصيني فقط.

السوق الصيني هو من أحد الأسواق الهامة والمحورية للسيارات، يدفع ذلك بالتالي العديد من صانعي السيارات لتوفير طرازات حصرية خاصة، خير مثال عندما قامت لامبورجيني بتوفير إصدار محدود من طراز مورتشيلاجو SV إصدار الصين بعدد 10 سيارات فقط تزينت جميعها باللون الرمادي مع خط يحتوي على كل من الأسود والأصفر، أودي A6L تلبي طلب هذا السوق الذي يشهد طلبا كبيرا على سيارات الصالون التقليدية.

أودي A6L

أودي A6L هي ليست الوحيدة التي تتوفر حصريا بخيار قاعدة العجلات الطويلة الخاصة للسوق الصيني، يوجد هناك أيضا مرسيدس-بنز الفئة E وبي ام دبليو الفئة الخامسة، إذا كانت هذه الخيارات غير كافية يجدر الذكر أن جاكوار توفر طراز XFL لذات السوق، الأمر المشترك بين جميع هذه الخيارات هو أنه يتم تصنيعها داخل الأراضي الصينية من أجل تلبية حاجة السوق المحلي.

أودي A6L

الفارق الرئيسي بين أودي A6L وطراز A6 القياسي يكمن في طول قاعدة العجلات، يبلغ طول A6L 3.024 متر فيما أن A6 القياسية طولها فقط 2.924 متر، تم استغلال فارق المساحة بالكامل من أجل توفير مقاعد خلفية رحبة للغاية خاصة لمن لا يستطيع شراء طراز A8 الأكبر حجما والأغلى سعرا خاصة خيار قاعدة العجلات الطويلة A8L .

أودي A6L

تحتوي أودي A6L على محرك مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر قادر على انتاج 190 حصان بفضل وجود شاحن تيربو، يتوفر خيار آخر من ذات المحرك لكن بناتج قوة يبلغ 225 حصان ، سيتوفر في وقت لاحق ذات الطراز مع محرك هجين يحتوي على محرك يكهربائي شبيها بنظيره المتوفر في طراز إي-ترون من أجل الحد من انبعاثات غازات العوادم، تجدر الإشارة إلى أن الصين ترغب بتوفير بيئة نظيفة بحلول عام 2025 من خلال توفير حوافز لمن يرغب بشراء سيارة كهربائية أو هجينة.

أهم المقالات