ديسمبر 18, 2018

بيرتوني كورفيت نيفولا الإختبارية ذات المحرك الوسطي

منذ فترة طويلة كانت شفروليه تلمح لإحتمالية تحول كورفيت للمحرك ذو الوضعية الوسطية لمنافسة فيراري وتشكيل ضغط عليها خاصة أن طورفيت تتمتع بشعبية واسعة للغاية، إذا كان ذلك غير كافي فقد قام استوديو بيرتوني باستعراض نسخة مميزة للغاية من طراز كورفيت تحت اسم بيرتوني كورفيت نيفولا الإختبارية.

إيطاليا تتمتع بالطبع بوجود علامات سيارات توفر أداء خارق والتي تتمثل في كل من فيراري ولامبورجيني وأيضا وجود شركات مختصة بتصاميم السيارات المميزة مثل زاجاتو وبيننفارينا وبيرتوني وإيتال ديزاين كما ويلجأ العديد من الصانعين للإستعانة بخدماتهم من أجل الخروج بتصاميم أنيقة، من السيارات المميزة التي تم عرضها هي بيرتوني كورفيت نيفولا .

بيرتوني كورفيت نيفولا الإختبارية

مرة أخرى قام استوديو التصميم الشهير بيرتوني بعرض نسخة مميزة من شفروليه كورفيت وتم ذلك أيضا باستخدام قاعدة عجلات طراز C4، الفارق هذه المرة يكمن في القدرة على توفير تصميم مميز ولافت لعرض
بيرتوني كورفيت نيفولا بمحرك ذو وضعية وسطية.

تم عرض بيرتوني كورفيت نيفولا الإختبارية خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 1990، تميزت السيارة باللون الأصفر اللامع.

بيرتوني كورفيت نيفولا الإختبارية

تم إدخال عدة تعديلات على الهيكل في بيرتوني كورفيت نيفولا بسبب تغيير وضعية المحرك من الأمام للوسط وتحديدا خلف مقاعد الركاب، من ضمن هذه التعديلات هي توفير نظام عادم جديد بالكامل، أبرز ما يميز السيارة من الخارج هو السقف الصلب الذي يتحرك كهربائيا للخلف من أجل توفير الهواء المنعش، ظهرت هذه الفكرة تجاريا في سيارة لامبورجيني ديابلو، تحتوي السيارة كذلك على المصابيح القابلة للطي في المقدمة وعجلات بقياس 17 بوصة.

بيرتوني كورفيت نيفولا الإختبارية

لم يتم الإهتمام بشكل كبير فيما يتعلق بمقصورة بيرتوني كورفيت نيفولا حيث أنها سيارة اختبارية إلا أنه يوجد بها كسائر السيارات جهاز تكييف وأيضا نظام صوت.

بيرتوني كورفيت نيفولا الإختبارية

تحتوي بيرتوني كورفيت نيفولا على المحرك ذاته الموجود في طراز ZR1 من شفروليه كورفيت C4 وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر إلا أنه تم إضافة زوج من شواحن التيربو مما مكن من انتاج 650 حصان كما أن علبة التروس هي يدوية مكونة من 5 نسب من فئة ZF.

تم بيع بيرتوني كورفيت نيفولا عام 2015 بمبلغ 3.9 مليون دولار وقام بشراؤها النادي الإيطالي للسيارات والدرجات الكلاسيكية من أجل ضمان بقاؤها بأيدي أمينة.

أهم المقالات