يونيو 15, 2019

لكزس QZ 618 جالاكتيك الوسيلة الجديدة لمحاربة الكائنات الفضائية الشريرة

علاقة شركات السيارات وصناعة الأفلام قديمة جدا حيث تزامن كلاهما مع بعضهما ومن الممكن مشاهدة سيارة مصممة خصيصا لملائمة أجواء الأفلام وخاصة أفلام الخيال العلمي التي كانت تعكس التصور المستقبلي، لكزس QZ 618 جالاكتيك هي الوسيلة التي سيتم استخدامها في محاربة الغزو الفضائي.

من منا لا يتذكر السيارات التي ظهرت في فيلم “Men In Black” الشهير حيث أن السيارة تتحول إلى مركبة فضائية من خلال الضغط على زر مخصص لهذه الغاية، سابقا تم الإستعانة بإحدى طرازات فورد الكلاسيكية ومن ثم مرسيدس-بنز الفئة E، هذه المرة وقع الإختيار على شركة لكزس من أجل تولي المهمة والنتيجة هي لكزس QZ 618 جالاكتيك .

QZ 618 جالاكتيك

تتميز لكزس QZ 618 جالاكتيك بأنها تتخذ من طراز RC F قاعدة لها كما أنها تتزين باللون الأسود الداكن للغاية حيث صرحت شركة لكزس أن هذه الدرجة من اللون الأسود لم يسبق لأي شركة أن وفرتها وذلك تماشيا مع أجواء فيلم “Men In Black” الذي يشير لوجود منظمة سرية تختص بمكافحة هجوم الكائنات الفضائية كما أن أعضائها يرتدون البدلات السوداء فقط.

من ضمن الميزات الموجودة في لكزس QZ 618 جالاكتيك هو أنها تحافظ على شبكة التهوئة الأمامية الخاصة بشركة لكزس كما أنها تحتوي على المساعد الشخصي من أمازون “أليكسا” الذي يمكن عملاء المنظمة السرية من فهم اللغة التي تتحدث بها الكائنات الفضائية وبالتالي إتخاذ الإجراء المناسب.

QZ 618 جالاكتيك

تتضمن الميزات التقنية في لكزس QZ 618 جالاكتيك مصابيح أمامية بأشعة جاما والقدرة على توفير سرعة موازية لسرعة الضوء بجانب الأسلحة اللازمة للدفاع في حال التعرض للهجوم كما أن المقصورة في هذه المركبة تتميز بطابع الرفاهية.

لا بد من الحديث عن أداء مركبة لكزس QZ 618 جالاكتيك حيث أنها تتسارع من 0-100 كم/س خلال أعشار من الثانية وهو أمر طبيعي عند الحديث عن مركبة قادرة على بلوغ سرعة موازية لسرعة الضوء وهو ما يتطلبه الأمر لمكافحة الكائنات الفضائية الشريرة.

لكزس QZ 618 جالاكتيك تتخذ من طراز RC F قاعدة لها حيث أن السيارة تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر وينتج 472 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 575 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

أهم المقالات