يوليو 27, 2021

صور تجسيسية: هذا ما ستبدو عليه تويوتا أيجو 2022

في مارس الماضي، أكدت تويوتا أنها ستطلق جيلاً جديداً من طراز أيجو Aygo 2022 والذي سيستمر في الاعتماد على قوة محرك الاحتراق الداخلي.

في ذلك الوقت، كانت الشركة الصانعة اليابانية تختبر بالفعل نماذج أولية لسيارة المدينة الجديدة في طقس الشتاء، واليوم تكشف صور تجسس جديدة كيف تظهر السيارة التجريبية في صيف أوروبا المشمس.

تويوتا ايجو

تعد تويوتا أيجو سيارة صغيرة، لكنها ليست جاهزة للكشف عن الكثير من تفاصيل تصميمها، على الرغم من أن السيارة تختبر بالفعل مع هيكل الإنتاج والمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، إلا أن هناك بعض التمويه الذي يغطي الأضواء في الأمام والخلف.

ولكن يمكننا أن نرى أن المصابيح الخلفية ستحتفظ على الأرجح بالشكل الذي تتمتع به في النموذج الحالي، كما يمكن توقع مجموعات Sweptback LED في المقدمة.

استعرضت تويوتا تصميم إنتاج أيجو بمفهوم X Prologue، وهناك أوجه تشابه واضحة بين المفهوم ونموذج الاختبار الأولي.

تظهر الأجزاء المتدلية القصيرة للغاية وخط السقف في الخلف، على سبيل المثال، أنه سيكون هناك اتصال بصري قوي بين السيارة المنتجة ونموذج التصميم الأولي.

كانت هناك شائعات مبكرة بأن أيجو الجديدة يمكن أن تتحول إلى نمط هيكل خارجي يشبه التقاطع، لكن جميع صور التجسس التي رأيناها حتى الآن تشير إلى أن هذا لن يكون هو الحال.

تويوتا إيجو

سيعتمد الجيل الجديد من أيجو على هندسة GA-B المستخدمة بالفعل من قبل طرازات ياريس وياريس كروس Yaris و Yaris Cross.

تستهدف شركة تويوتا الوصول إلى إنتاج مشترك للمركبات الثلاث المشتركة في المنصات بحوالي 500.000 وحدة سنويا، وذلك من أجل الحفاظ على المنافسة من حيث فئة السعر في الأسواق.

سيتم تشغيل أيجو بواسطة محركات احتراق اقتصادية حيث أن تطوير سيارة كهربائية أو هجينة للمدينة سيتطلب المزيد من التكلفة.

مع استمرار العمل على الجيل الجديد من أيجو، نتوقع كشف المزيد حول تصميم المقصورة الداخلية، مع الإعلان عن موعد إطلاقها في أوروبا قريباً.

أهم المقالات