أغسطس 25, 2014

دانييل ريتشياردو يفوز بسباق بلجيكا

فاز الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول بسباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم لسيارات فورمولا 1 في ظل تزايد وتيرة المنافسة بين نيكو روزبرج ولويس هاميلتون سائقي فريق مرسيدس بشكل مثير للغاية بعد اصطدام سيارتيهما معا في اللفة الثانية.

26545.jpg

وفشل هاميلتون في انهاء السباق بعد ان تضررت سيارته من جراء الإصطدام مع روزبرج الذي وجه له مسؤولو الفريق اللوم وقوبل بصيحات استهجان من قبل الجماهير عند صعوده على منصة التتويج في المركز الثاني ويكون بذلك قد وسع الفارق في صدارة بطولة العالم الى 29 نقطة عن أقرب منافسيه لويس هاميلتون قبل سبع سباقات على نهاية الموسم .

26551.jpg

وجاء الفوز في ظل اجواء جافة بعد الأمطار التي هطلة خلال عطلة الأسبوع ليكون الثاني على التوالي لريتشياردو والثالث في اول موسم له مع رد بول. وحل الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث مع فريق وليامز.

وقال ريتشياردو الذي تصدر السباق خلال اغلب فتراته على عكس انتصاريه السابقين “كان يوما جيدا حقا بالنسبة لنا على حلبة لم نتوقع ان نخرج منها بأكبر حصيلة من النقاط. سيتركنا هذا الانتصار سعداء لفترة.”

26561.jpg

وقال هاميلتون للصحفيين عقب اجتماع جمعه بروزبرج ومسؤولي الفريق بعد نهاية السباق “أنهينا اجتماعنا للتو وناقشنا الموقف وقال (روزبرج) بشكل واضح انه قام بهذا عن قصد.” واضاف:” كان بوسعه أن يتجنب هذا الأمر.”

وانتقد توتو فولف المسؤول عن سباقات السيارات في مرسيدس الحادث باعتباره “غير مقبول على الاطلاق” وانتقد روزبرج الذي رفض التعليق على الحادث حتى يشاهد الاعادة التلفزيونية.

PA1576751.0036.jpg

وبدوره علق نيكي لاودا بطل العالم والرئيس غير تنفيذي للفريق “هذا غير مقبول. اذا ما حدثت هذه الامور في نهاية السباق عندما يكون هناك تنافس على الفوز فانك ستناقشه الا ان حدوثه في اللفة الثانية، وأهدى الفوز لرد بول.”

وأبدى فريق مرسيدس دعمه لهاميلتون مشيرا الى ان الفريق بحاجة لمزيد من العمل في الايام المقبلة.

أنهى كيمي رايكونن السباق في المركز الرابع مع فريق فيراري وهي المرة الاولى التي يتفوق فيها على زميله الاسباني فرناندو الونسو هذا الموسم بينما حل فيتل في المركز الخامس.

PA1577063.0036.jpg

وجاء الدنمركي كيفن ماجنوسن في المركز السادس متفوقا على جنسون باتون زميله في فريق مكلارين الذي حل سابعا. وخلفه حل الإسباني الونسو المركز الثامن بعد صراع مثير في اللفات الأخيرة.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز المركز التاسع مع فورس انديا فيما انتزع الروسي الشاب دانييل كفيات سائق تورو روسو المركز العاشر.

أهم المقالات