مارس 01, 2015

منافسة قوية على حلبة دبي أوتودروم

انتزع أليكس ريبيراس سائق فريق “ليشنر راسينغ بورشه” المركز الأول في السباق الثاني من سلسلة سباقات “أن. جي. كيه. راسينغ” وذلك خلال اليوم الثاني من فعاليات “يوم السباق الوطني لدولة الإمارات” – السباق المتعاقب- التي جرت احداثه يوم السبت على حلبة دبي أوتودروم.

وكان السائق الإسباني قد حل في المركز الثاني خلف مارك باترسون من فريق “دراغون راسينغ فيراري” خلال السباق الأول يوم الجمعة، لكنه استطاع أن ينتزع الفوز في اليوم الثاني في السباق السريع المؤلف من 10 لفات.

وخلف ريبيراس، عانى باترسون مبكراً في السباق، لكنه استطاع الحصول على المركز الثالث مسجلاً أسرع لفة في السباق، إلا أنه عجز عن اللحاق بـ ليون برايس من فريق “دراغون راسينغ فيراري”، الذي أثمرت قيادته المتماسكة عن حصوله على المركز الثاني.

وضمن الفئة الرابعة، تمكّن تاني حنا من التقدم على زملائه في فريق “دراغون راسينغ فيراري” كوينتين واهّل ولويس ديريل ليفوز في السباق الذي شهد منافسه قوية طوال الوقت.

وفاز كوستاس بابانتونيس بالفئة 1 على متن سيارته “غلف بتروكيم سيات”، فيما حل بيتر فاليك ثانياً على متن سيارة “بي. أم. دبليو”.

واستطاع فريق “غلف بتروكيم” تحقيق فوز مزدوج خلال يوم السباق، حيث حصد أليكس أنيفاز المركز الأول في الفئة 2، وحل كل من ويل موريسون ولارس سيساتب في المركزين الثاني والثالث على التوالي ضمن سباق “كأس كليو” فئة السباق ضمن سباق، فيما فاز ميسم طاهري في الفئة 6 على متن سيارته “تويوتا”.

وفي السباقات الأخرى التي أقيمت يوم السبت، تمكن عبد العزيز بن لادن من الفوز ببطولة الإمارات للدراجات النارية فئة 600 مع فريق “صقور السعودية” على متن دراجته “كاواساكي” مقتدماً على سائق “ياماها” فلاديمير إيفانوف، الذي حل ثانياً، وسائق “هوندا” محمود تنير في المركز الثالث.

وفاز ستيف بلاكني على متن دراجة “كيه. تي. أم” بسباق فئة 1000 المقصور على المدعوين فقط، حيث أنهى السباق متقدماً على ويسلي بيرس على متن الدراجة “دوكاتي”.

وحقق سيرجي شالونوف أول فوز له على حلبة أوتودروم عندما استطاع التقدم على السيارة التي تشاركها كل من سامح القبيسي وطارق الجمال بفارق 34 ثانية وذلك في سباق “كأس راديكال الشرق الأوسط”، فيما ذهب المركز الثالث إلى الثنائي ريتشارد أردولينو وجوردان غروغور.

واستطاع تيجاس هيراني من تحقيق الفوز بسباق “فورمولا الخليج 1000” بفارق بسيط عن أحمد الغانم وذلك بفضل اللفة الأخيرة التي منحته التقدم وعبور خط النهاية أولاً، فيما جاء ماشور بال حجيلة في المركز الثالث.

وسيقام “يوم السباق الوطني لدولة الإمارات” المقبل على حلبة دبي أوتودروم في 20 مارس/آذار الجاري.

أهم المقالات