مارس 14, 2016

الراجحي يقترب من لقب رالي حائل نيسان

اقترب السائق السعودي يزيد الراجحي مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك من حسم لقب رالي حائل نيسان الدولي 2016، ونجح في توسيع صدارته مع نهاية مجريات المرحلة الثالثة التي أقيمت أمس (الأحد) وامتدت لمسافة 206.40 كلم، بدأت من منطقة شوط حتى جبة.

وسجّل سائق “الهامر” أسرع زمن بلغ ساعتين و22 دقيقة و56 ثانية في المرحلة الصحراوية حيث تغلّب على أقرب منافسيه بأفضلية زمنية نحو ساعة في المجموع العام.

T2 leader Rajah Farhan Al-Shammeri holds an impressive second overall..jpg

وشهدت المرحلة صعود راجح فرحان الشمّري إلى المركز الثاني في الترتيب العام على متن سيارة نيسان بعد تسجيله لخامس أسرع زمن، ويتصدر بذلك فئة “تي2” قبل مرحلة من الختام، في حين خسر خالد الفريحي المركز الثاني في الترتيب العام بعدما تأخّر في الانطلاق إذ أبقى خوذته في مقرّ الرالي وبالتالي تعيّن عليه الانتظار لحين استردادها قبل أن يسمح له بالصعود إلى سيارته.

وتقدم أحمد عبدالله الشهيل إلى المركز الثالث في الترتيب العام أمام فارس المشنا، بينما حلّ السائق اللّبناني إميل خنيصر المدعوم من قبل نيسان الشرق الأوسط بالمركز الخامس، والثاني على فئة “تي2”.

Ahmed Abdullah Al-Shehail holds an unofficial third place in Ha'il..jpg

وضرب الثلاثي أحمد الشقاوي وأحمد الشهيل وفارس المشنا موعداً مع الروح الرياضية بعد أن توقفا لإقناذ زميلهم سلمان الشمري الذي ينافس على المراكز الأولى، بعد أن تعرضت سيارته لحريق بسيط في محرك الوقود، قبل أن يعاود السير مجدداً ويتوقف قبل خط النهاية، ليتوقف زميلاه خالد الفريحي وخالد الهمزاني ويساهما في وصوله إلى خط النهاية، حيث ظهرت تلك الروح في ظل المنافسة الشرسة بين الشمري والفريحي.

وتعرّض سائق فريق حرس الحدود يحيى حلوي ومساعده فهد السفياني لإخلاء جوي بعد تعرضهما لحادث، في حين بقيت حالتهما مستقرة ولم تشكل خطراً عليهما، كما ساهمت الأعطال الميكانيكية في انسحاب عدد من السائقين، إذ تمكن 32 سائقاً من دخول المرحلة من أصلي 42 سائق في قائمة المشاركين، في حين اضطر فهد العبداللطيف إلى الوصول مباشرة إلى خط النهاية بسبب بعض المشاكل الفنية.

Ahmed Al-Shegawi was second fastest on leg three in Ha'il..jpg

ولم يستمر فارس المشنا في منافسته على المراكز الأولى بعد أن تراجع إلى المراكز الخلفية، بينما فشلت مساعي سامي الشمّري في العودة إلى المنافسة بعد المشكلة الميكانيكيّة التي تعرّض لها في المرحلة الثانية.

وسجل راكان السلوم من فريق عالم السباق عبر فئة “تي3” اسمه كآخر السائقين وصولاً للمرحلة، بعد أن بات وحيداً في الفئة بانسحاب الإماراتي خالد الجافلة، واضطرار مواطنه عاطف الزرعوني إلى الانسحاب من المرحلة بسبب الأعطال، إذ يتوجب على السلوم الوصول إلى خط النهاية.

وفي الجانب الآخر، حافظ عبدالمجيد الخليفي على صدارته ضمن فئة الكواد ليصل الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 10 دقائق و21 ثانية، في حين كانت صدارة فئة الدراجات النارية من نصيب أحمد الناصر، ولم تخلُ منافسات الدراجات النارية من الأحداث الدراماتيكية، بعد أن تعرض عدد منهم إلى التوقف بسبب الأعطال، إلا أنهم نجحوا في الوصول إلى خط نهاية

Ahmed Al-Sabban has moved into an unofficial eighth place after leg three in Ha'il..jpg

الترتيب العام بعد القسم الثالث

1- يزيد الراجحي (السعودية)/ تيمو غوتشالك (ألمانيا) – هامر 03:37:06 ساعات
3- راجح فرحان الشمري (السعودية)/ مبارك الشمري (السعودية) – نيسان 07:38:49 ساعات
3- أحمد عبدالله الشهيل (السعودية)/ راشد مسلط (السعودية) – نيسان 07:44:18 ساعات
4- فارس المشنا (السعودية)/سعود الزايد (السعودية) // نيسان 07:47:08 ساعات
5- إميل خنيصر (لبنان)/ أليكسي كوزميتش (روسيا) – نيسان 08:05:23 ساعات
6ـ خلف الشمري (السعودية)/جوعان الشمري (السعودية) // تويوتا 08:05:44 ساعات
7- مشعل الصعيدي (السعودية)/ بندر الصعيدي (السعودية) – نيسان 08:06:25 ساعات
8- أحمد الصبان (السعودية)/ عادل عبدالله (قطر) // رابتور 08:08:48 ساعات
9- خالد الفريحي (السعودية)/ علي عبيد (الإمارات) – نيسان 08:14:54 ساعات
10ـ منيف السلماني (السعودية)/ علي السياري (السعودية) // نيسان 08:24:32 ساعات
11- عويد منسي (السعودية)/ فهد الشمري (السعودية) // تويوتا 08:24:55 ساعات

أهم المقالات