سبتمبر 21, 2014

خالد القبيسي ثالثاً في جولة تكساس الأميركية

بالتعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، يمثل نجم سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي، دولة الإمارات العربية المتحدة و”أبوظبي للسباقات” في أكبر مونديال عالمي لسباقات التحمل (بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC).

وقد نجح القبيسي وفريق بروتون كومبتيشن في خطف جميع الأضواء خلال الجولة الرابعة من البطولة لتي استضافتها حلبة أميركا في أوستن بولاية تكساس الأميركية يوم أمس حيث تمكن الفريق من انهاء السباق المجبول بالتحديات تحت وابل من الأمطار في المركز الثالث ضمن فئة LMGTE AM.

M14_3803_fine.jpg

بعد صعوده على أغلى منصة تتويج له في مسيرته الرياضية حتى الآن في لومان محتلاً المركز الثاني في سباق الـ 24 ساعة (يونيو الماضي)، حمل القبيسي معه آمالاً كبيرة لتحقيق أفضل النتائج في جولة حلبة أميركا في تكساس. وعلى الرغم من كونها حلبة مبهمة تماماً بالنسبة للبطل الإماراتي إلا أنه تمكن من خطف جميع الأضواء عندما أهدى فريقه صدارة مجموعته بفارق لفة كاملة عن أقرب منافسيه قبل نهاية السباق بساعتين، إذ استلم البطل الإماراتي دفة قيادة البورشه 911 RSR في فئة LMGTE AM في المركز الرابع، ليتمكن من تحقيق أزمنة ممتازة ليتصدر إلى جانب زميليه الألماني كريستيان ريد والنمساوي كلاوس باخلر صدارة الترتيب.

M14_3707_fine.jpg

إلا أن المنافسة الشديدة من قبل أستن مارتن كان لها دور في قلب طاولة التوقعات، إذ أفلت الفوز المحقق من بين يدي فريق بروتون كومبتيشن في الربع ساعة الأخيرة من عمر السباق الأميركي! الأمر الذي انهى معه خالد القبيسي وفريقه سباق الست ساعات في المركز الثالث. “لقد كانت تأديتنا ممتازة واستفدنا كثيراً من ظروف السباق والأمطار ولكن الحق يقال.. سيارات أستن مارتن تتمتع بأفضلية كبيرة لناحية السرعة القصوى.” قال القبيسي وأضاف: “صحيح بأن الفوز أفلت من بين يدينا في الدقائق الأخيرة إلا أننا خطفنا جميع الأضواء في فئتنا وأظهرنا قدرتنا الكبيرة في المنافسة على المركز الأول.”

السباق التالي: سباق فوجي ست ساعات من 10-12 أكتوبر.

أهم المقالات