فبراير 29, 2016

أكاديمية ضمان تتألق في تحدي رأس الخيمة

شارك خمسة من سائقي فريقاكاديمية ضمان للسرعة في منافسات الجولة الرابعة من بطولة محركات أيامي اكس 30 (IAME X30) للكارتينغ على حلبة “راك تراك” في إمارة رأس الخيمة. وتم خلالها تتويج كل من آمنة القبيسي في المركز الثالث ضمن فئة الجونيور، علي “علاوي” الشامسي ثانياً في فئة الكاديت أمام زميله المتألق دائماً في التجارب التأهيلية عبدالله القبيسي الذي يصعد للمرة الأولى على منصة التتويج.

أثبت عبدالله القبيسي (11عاما)في فئة الكاديت للمرة الرابعة أنه من أسرع السائقين في تلك الفئة ومن الصعب اللحاق به خلال خصوصاً خلال التجارب التأهيلية حيث سجل الزمن الأسرع متقدماً على زميليه في الفريق أحمد السعدي وعلي الشامسي. إلا أن وتيرة السباق تسارعت بعد التصفيات والسباق ما قبل النهائي حيث انطلق “علاوي” الشامسي من المركز السادس منهياً السباق في المركز الثاني أمام القبيسي، في حين لم يتمكن أحمد السعدي من انهاء ما بدأه عندما انزلقت عربته في منتصف عمر السباق النهائي حيث كان يتنافس على المركز الأول.

انتقلت الأعين كلها بعد ذلك إلى منافسات فئة الجونيور كونها جمعت بين الشقيقتين القبيسي للمرة الثانية. ففي الجولة الماضية من تحدي محركات أيامي اكس 30 وتحديداً في ديسمبر الماضي، تفوقت الشقيقة الصغرى حمدة على آمنة متوجةً ببرونزية فئتها تاركةً المركز الرابع لشقيقتها الكبرى. ولهذا، كانت الأعين تراقب نتائج الشقيقتين في الجولة الرابعة التي انتهت منافساتها لصالح آمنة هذه المرة محتلةً المركز الثالث في وقت لم تتمكن فيه حمدة من اكمال سباقها بسبب مشكلة تقينة ألمت بالمحرك في النصف الأخير من السباق.

من المقرر أن يشارك سائقو فريق اكاديمية ضمان للسرعة في الجولتين المتبقيتين من موسم تحدي محركات أيامي اكس 30 في مارس وابريل إلى جانب مشاركتهم في بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ.

أهم المقالات