يونيو 16, 2017

فريق بورشه LMP يواجه معركة صعبة لتحقيق النصر في لومان

العد التنازلي للحدث الأبرز هذا الموسم قد وصل إلى نهايته: على مدى يومين 17 / 18 يونيو، ستحارب بورشه مرة أخرى من أجل المجوهرات التاجية لرياضة التحمل في محاولة للفوز على مدار 24 ساعة في لومان للسنة الثالثة على التوالي. وأصعب منافسة على المسار هي تويوتا. الشركة اليابانية لم تفز بعد في لومان. في عام 2016، انسحبت تويوتا في نهاية دراماتيكية قبل دقائق فقط من نهاية السباق بفشل فني وفي عام 2017 تتنافس مع ثلاث سيارات مقابل سيارتين من بورشه 919 هبريد في أعلى فئة LMP1-H.

خمسة فائزين بشكل عام في فرقة سائقي بورشه:

خلف عجلة بورشه 919 هايبريد مع بداية رقم 1 نيل جاني، أندريه لوتيرير ونيك تاندي بالتناوب. السائقون الثلاثة يشتركون في تجربة مشتركة من 20 سباق لومان وخمسة انتصارات شاملة. جاني هو المدافع عن اللقب وهو أيضا حامل سجل أفضل لفة في لومان منذ عام 2015. يواجه لوتيرير أول سباق لومان مع بورشه بعد النجاح الوظيفي في أودي. للمرة الثانية، ينافس تاندي في فئة LMP1 في سارث. تسابق هناك ثلاث مرات في جي تي واحتفل بانتصار بورشه ال 17 باعتباره السائق الصاعد في LMP1 عام 2015.

يذكر ان طاقم السيارة الشقيقة ايرل بامبر وتيمو برنارد وبريندون هارتلي يحمل بالإجمال 17 مشاركة لومان واثنين من الانتصارات الشاملة. فاز بامر في عام 2015 جنبا إلى جنب مع تاندي عندما كان أيضا صاعداً إلى فئة LMP1. في عام 2016، تنافس على بورشه في فئة جي تي.

المبارزة ضد عقارب الساعة، ضد عناصر الطبيعة وضد تويوتا:

لومان 2017 سيكون سباق صعب للغاية، ربما أسرع من 2016. لن يكون مبارزة ضد تويوتا وحدها، وأصعب تحد في لومان هو السباق نفسه، ويجب أن لا تفقد أبدا احترام تلك الكيلومترات 5000 مغطاة ليلا ونهارا في ظروف الطقس المتغيرة وبسرعة أكثر من 330 كم / ساعة في حين تتنافس باستمرار وتتجاوز المتسابقين الأبطأ، وليس هناك ضمان، يمكن أن يحدث شيء في أي لحظة، لديك فقط فرصة للفوز بالكأس الكبير في لومان من خلال التحضير الكامل مقدما، والعمل بلا شائبة ثم لديك سباق خال من الحوادث.

بورشه 919 هايبريد:

تم إعادة صياغة سيارة بورشه 919 هبريد على نطاق واسع لبطولة 2017. 60 إلى 70 في المائة من مكونات نموذج لومان هي تطورات جديدة. وهذا يتعلق على وجه الخصوص بمجال الديناميكا الهوائية والهيكل ومحرك الاحتراق. ومع ذلك، فإن مجموعة نقل الطاقة من حيث المبدأ لا تزال هي نفسها. وتطور سيارة السباق الهجينة المبتكرة قوة نظام تبلغ حوالي 900 حصان (662 كيلوواط) تأتي من محرك صغير V4 سعة 2 ليتر (بقوة تقريباً 500 حصان / 368 كيلوواط) ونظامين مختلفين لاستعادة الطاقة – طاقة الفرامل من المحور الأمامي جنبا إلى جنب مع طاقة العادم. محرك الاحتراق يقود المحور الخلفي في حين أن المحرك الكهربائي يعزز المحور الأمامي مع إخراج أكثر من 400 حصان (294 كيلوواط). يتم تخزين الطاقة الكهربائية التي تأتي من الفرامل الأمامية ونظام العادم مؤقتا في بطارية ليثيوم أيون سائل مبردة.

بطولة العالم:

سباق لومان 24 ساعة هو الثالث من تسع جولات من بطولة العالم 2017 للتحمل. بعد السباقين الأولين لمدة ست ساعات (سيلفرستون وسبا)، سجلت بورشه 61 نقطة وتحتل المركز الثاني في الترتيب خلف تويوتا (69.5). في الترتيب السائقين بامبر / برنهارد / هارتلي (33 نقطة) في المركز الثاني مع جاني / لوتيرر / تاندي في المرتبة الثالثة (28). أما ثنائي تويوتا بيتصدر بإحراز 50 نقطة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالفيديو: أنسجة مقاعد للسيارات تتحمل الخدش والتمزق والبقع

لسيارتك حقوق عليك.. حافظ عليها

لتشحيم قطع السيارة فوائد عديدة

مع تبدل الفصول.. السيارة تتعرض للأمراض أيضا

أهم المقالات