مارس 16, 2024

رولز رويس جوست بريزم.. سيدان كبيرة مصممة لعشاق الموضة

طرحت رولز-رويس طرازGhost Prism، ​​وهو إصدار خاص يهدف إلى الاحتفاء بعالم الموضة والتصميم المعاصر. في حين أنه لا يزال هناك مجال كبير للتخصيص، فإن كل موشور يحصل على خط جانبي مطلي بواحد من الألوان الأربعة. يتم تصنيع 120 نموذجًا فقط، ويصادف عام 2024 الذكرى السنوية الـ 120 لتأسيس رولز رويس.

تعتمد أعمال رولز رويس على الإصدارات الخاصة، حيث يقدم المتجر البريطاني مجموعة لا نهاية لها من خيارات التخصيص – من الطلاء إلى النسيج الداخلي وحتى الأعمال الفنية المدمجة في لوحة القيادة – لعملائها الأثرياء.  وتقول شركة رولز رويس إن قاعدة عملائها تضم ​​عدداً كبيراً من عشاق الموضة وخبراء التصميم، مما أدى إلى إطلاق طراز خاص جديد.  يقال إن سيارة رولز رويس جوست بريزم “مستوحاة من عالم التصميم المعاصر”، وسيتم بناء 120 وحدة فقط للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 120 للشركة.

في حين أن سيارة جوست ذات الإنتاج المحدود ليست أول سيارة يتم تسميتها على اسم قطعة من الزجاج المبهر الذي يكسر الضوء، إلا أنها أكثر فخامة بكثير من سيارة جيو بريزم التي تأسست في كورولا في التسعينيات.  في حين أن اللون الخارجي لـGhost Prism سيترك لأهواء كل مشتري، تتوفر أربعة ألوان مميزة: Phoenix Red، Turchese، Mandarin، وForge Yellow.  تم طلاء المثال الذي قدمته رولز رويس باللون الرمادي Gunmetal Grey، مع تطبيق Phoenix Red على حافة المصد السفلي، ومساميك الفرامل، والخط الجانبي المطلي الذي يمتد على طول كتف سيارة السيدان.  ويظهر اللون المميز أيضًا في الداخل، مع بطانة السقف Starlight الشهيرة الآن من Rolls-Royce والتي تضم 1040 نجمة ملونة.

للحصول على مظهر أكثر دقة، تقوم رولز رويس بتبديل شبكة الكروم الخاصة بـ Ghost Prism والزخارف الخلفية اللامعة بلمسة نهائية دخانية تسمى Burnout، والتي يتم إنتاجها يدويًا بأربع طبقات من الطلاء.  يأتي المصد الأمامي وحواف النافذة الجانبية بمظهر أسود لامع.  تترك شركة Rolls-Royce خيارات المقصورة مفتوحة، لكنها أشارت إلى أن تصميمات Prism المبكرة تستخدم “لوحة فاتحة ونابضة بالحياة” لمقارنة المظهر الخارجي الداكن.

مع بناء 120 نموذجًا فقط، نحن على يقين من أن كل منشور شبح سيكلف فلسًا واحدًا.  يبدأ سعر Ghost عادةً من 354.750 دولارًا، لكننا نتخيل أن هذه الطرازات ذات الإصدار المحدود ستحقق سعرًا أعلى قليلاً.

أهم المقالات