مارس 17, 2023

أبوظبي تعلن عن إطلاق الدوري الأكبر عالميًا لسباق المركبات ذاتية القيادة

أعلنت أسباير اليوم عن إطلاقها الدوري الأكبر عالميًا لسباق المركبات ذاتية القيادة يفتتحه سباق السيارات خلال الربع الثاني من عام 2024، ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية الشركة الرامية لإنشاء مركز بحث وتطوير عالمي المستوى في أبوظبي.

ويُقام سباق السيارات ذاتية القيادة في حلبة مرسى ياس الشهيرة، ومن المقرر أن يكون السباق الأول من نوعه ضمن دوري سباقات متنوعة لمركبات ذاتية القيادة. ويشهد السباق الذي يقدم جوائز تفوق قيمتها 2.25 مليون دولار أمريكي، مشاركة سيارات السوبر فورمولا من شركة دالارا، وذلك بدعم من شركة جابان ريس بروموشن JRP. وتُعد سيارات السوبر فورمولا الأسرع في العالم اليوم بعد سيارات فورمولا 1، وسوف يتم تجهزيها خصيصًا للمشاركة في سباقات السيارات ذاتية القيادة.

ويهدف دوري أبوظبي لسباق المركبات ذاتية القيادة إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع التنقل ذاتي القيادة، واستضافة منافسات تساهم في دعم تطوير وسائل النقل ذاتية القيادة والبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي. وتشهد التحضيرات لإطلاق البطولة إجراء أبحاث تطبيقية من شأنها المساعدة على تطوير حلول متقدمة ومنخفضة المخاطر، والتي تهدف إلى الحد من استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون من خلال تعزيز الكفاءة. كما تدعم البطولة تعزيز معايير السلامة والأداء في رياضة السيارات والنقل التجاري.

ومن خلال التعاون مع جابان ريس بروموشن، سوف تتمكن أسباير من الاستفادة من سيارة السباق الأكثر تطورًا في العالم لبلوغ آفاق جديدة من التطور والسرعات العالية في السيارات ذاتية القيادة. ويوفر الوصول الحصري إلى سيارة السوبر فورمولا من دالارا لبطولة أبوظبي لسباق السيارات ذاتية القيادة فرصة الاستفادة من الخبرة العريقة في إدارة السباقات لدى فريق جابان ريس بروموشن، والتي تعود إلى تأسيس الشركة في عام 1973.

وسوف يحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بالأجواء الحماسية لسباقات السيارات ذاتية القيادة، ولا سيما مع توفير تحديثات مباشرة عن طريق الرسوم البيانية المقدمة بتقنيتي الواقع المعزز والافتراضي وشاشات العرض الحية.

وتفتتح أبوظبي دوري سباق المركبات ذاتية القيادة بسباق السيارات الذي ينطلق في عام 2024، وتتضمن السلسلة سباقات الدرونات وآليات الطرقات الوعرة وغيرها مما يعزز موقع أبوظبي كعاصمة عالمية لسباقات المركبات ذاتية القيادة. وتعد المشاركة بالسباقات مفتوحة أمام جميع الفرق المشاركة في البطولات السابقة وفرق الجامعات ومعاهد الأبحاث الحكومية والخاصة من جميع أنحاء العالم.

أهم المقالات