مارس 26, 2014

كاديلاك CTS.. بين الجيل الأول والثالث

يمكن القول إن الجيل الأول من كاديلاك CTS الذي أطلق عام 2002 بات واحداً من أكثر عروض الصانع الأميركي شعبية وقبولاً بين زبائنه، مما جعله منافساً لا يستهان به أمام العروض الأوروبية واليابانية المنافسة في فئة سيارات السيدان النخبوية، رغم بعض النقاط السلبية المتعلقة بتصميم المقصورة الداخلية. وهو ما حاولت كاديلاك تلافيه في الجيل الثاني الذي أُزيح الستار عنه عام 2007؛ حيث رفعت سقف المكونات المستخدمة بمقصورة CTS عالياً وكذلك التصميم الداخلي بوجه عام والذي بات أكثر عصرية وفخامة من السابق.

وبعد مرور ستة أعوام تقريباً، كشفت كاديلاك النقاب عن الجيل الثالث الأحدث من موديلها CTS من خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2013 الذي انتهت فعالياته في شهر نيسان 2013.

استفاد أحدث أجيال CTS من أبعاد أكبر حجماً وبالتالي أكثر رحابة مع وزن إجمالي أقل، مقارنة بالطراز السابق. وللمرة الأولى منذ إطلاق CTS، بات الجيل الثالث ينافس مباشرة عروض شأن آودي A6 وبي إم في الفئة الخامسة وجاغوار XF.

وبغض النظر عن الخطوط الخارجية التي باتت أكثر جرأة وديناميكية من مختلف الجوانب، استفادت المقصورة الداخلية من التصميم الداخلي نفسه لعروض ATS وSRX الشقيقة، مع باقة عريضة من التجهيزات القياسية والتقنيات الحصرية المتطورة التي تتضمن النظام المعلوماتي الترفيهي CUE مع شاشة من الكريستال السائل قياس 8 أو 12.3 بوصة، ونظام صوتي قياسي من 11 مكبراً صوتياً فئة “بوز”، وغيرهما.

أهم المقالات