أكتوبر 22, 2015

إبتكارات تكنولوجية داخل طرازات 2016 من كاديلاك

أعلنت كاديلاك المعروفة بإبداعاتها في الفخامة والتصميم، عن إضافة مزايا الأداء الرياضي الديناميكي إلى قائمة سياراتها المتميزة. ومع بداية إنتاج طرازات العام 2016، أضافت كاديلاك تكنولوجيات مبتكرة جديدة تساهم في تعزيز فعالية استهلاك الوقود.

ومن شأن النظام النشط لإدارة الوقود، إلى جانب تكنولوجيا التشغيل/ الإيقاف، أن تعمل مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو السرعات الثمانية على تحقيق معدلات متطورة في توفير استهلاك الوقود، والحد من إصدار الانبعاثات في طرازات كاديلاك الجديدة والمطوّرة.

ويتحوي محرك الاسطوانات الست الجديد كلياً من كاديلاك على النظام النشط لإدارة الوقود، أو ميزة إيقاف عمل الاسطوانات، وهي تكنولوجيا تسمح للمحرك بالانتقال الانسيابي إلى العمل بأربع اسطوانات خلال القيادة الخفيفة، مع الحفاظ على نفس مستويات الأداء المتميزة التي يقدمها.

ويعتبر المحرك الجديد سعة 3.6 لتر جزءاً من خطوط إنتاج طرازات العام 2016 لسيارتي ATS وCTS. وفضلاً عن ذلك، يقوم محرك الاسطوانات الثمانية في كاديلاك إسكاليد الرياضية متعددة الاستعمالات، بالانتقال السلس إلى العمل بالاسطوانات الأربعة خلال ظروف القيادة اليومية المعتادة، إضافة إلى توفر الميزة نفسها في سيارة الأداء الرياضي الفائق الجديدة كلياً CTS-V سيدان.

وتساهم تكنولوجيا كاديلاك المتطورة في تعزيز عمل محرك التيربو المزدوج الجديد في CT6 2017 الفاخرة، وهو ما سيكون محرك الاسطوانات الستة الوحيد في العالم الذي يجمع قدرات التيربو تشارج مع ميزة إيقاف عمل الاسطوانات وتكنولوجيا التشغيل/ الإيقاف.

وتوفر كاديلاك CTS في منطقة الشرق الأوسط محرك تيربو تشارج سعة 2.0 لتر مكوّن من أربع اسطوانات، وهو ما يعتبر الخيار الأكثر رواجاً لدى العملاء. كما وحصلت هذه الطرازات على تعزيزات إضافية في مجال توفير استهلاك الوقود عبر ميزة التشغيل/ الإيقاف الأوتوماتيكي، أو تكنولوجيا أوتوستوب AutoStop. ويعمل هذا النظام على تخفيف مستوى الانبعاثات وتحسين معدلات توفير استهلاك الوقود من خلال إيقاف عمل المحرك أوتوماتيكياً عند وقوف السيارة على الإشارات الضوئية مثلاً. ويعود المحرك إلى العمل بطريقة سريعة وأوتوماتيكية بمجرد تحرير قدم السائق عن الفرامل.

ويجدر الذكر أن أنظمة التشغيل/ الإيقاف السابقة تعتمد على نظام البطارية الخاص بالسيارة. أما نظام كاديلاك الجديد فيستخدم نظام موازنة التيار الكهربائي المدعّم بمكثّفات فائقة لإعادة تشغيل المحرك. ومن شأن مصدر الطاقة البديل هذا أن يساعد السيارة على إعادة تشغيل المحرك بسرعة وانسيابية أكبر بالمقارنة مع الأنظمة السابقة، إضافة إلى تعزيز قدرات التحمل من خلال تخفيف الضغط على الأنظمة الكهربائية المتوفرة.

وبرفقة جميع تلك التجهيزات المتطورة، يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو السرعات الثمانية فائدة إضافية في مجال الفعالية، وكما هي الحال مع محرك الاسطوانات الست، فقد بدأت عمليات إنتاجه في طرازي ATS وCTS 2016.

أما النتيجة فهي سيارات كاديلاك صديقة للبيئة وفعالة في توفير استهلاك الوقود أكثر من أي وقت مضى. ويجدر الذكر أن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون انخفضت بمعدل 6% في ATS وCTS 2016.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

نصائح احترافية لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

حوّل سيارتك القديمة الى سيارة ذكية عبر هذا الجهاز

أهم المقالات