فبراير 09, 2021

تعرفوا إلى المزيد من مواصفات كاديلاك الفئة في بلاك وينج 2022

تتميّز سيارتا كاديلاك سي تي4 في بلاك وينج CT4-V Blackwing و سي تي5 في بلاك وينج CT5-V Blackwing للعام 2022 بكونهما تحقّقان توازناً مبهراً ما بين المظهر والوظائف العملية.

فالعناصر التصميمية في سيارات الفئة في كاديلاك بلاك وينج السيدان الجديدة تشكّل تكملة لأسطورة V-Series القائمة على السباقات من ’كاديلاك‘، وهي الآن تدعم وتكمّل الأداء المتمحور حول الحلبات لهذه السيارات.

فمن الجهة الخارجية، ساهمت الاختبارات التي تم تنفيذها في أنفاق الهواء إضافة لعمليات المصادَقة المكثَّفة على الحلبات في صقل التصاميم بهدف تعزيز التوازن ما بين الشكل والوظيفة.

أما في الداخل، فقد جرى تطوير كل عنصر فريد في الفئة في كاديلاك بلاك وينج كي يسهم في تعزيز سيطرة السائق، بدءً من المقاعد الاختيارية التي تحوي إضافات ألياف الكربون، وصولاً إلى أنماط العرض المخصَّصة للحلبات ضمن مركز معلومات السائق. ومن أبرز المزايا في هذا المجال:

كاديلاك CT5-V-Blackwing 2022

  • عناصر خارجية فريدة تشمل شبكات أمامية أساسية وثانوية مفصَّلة، جناحاً خلفياً، فاصلة هوائية أمامية، ألواحاً لوسط الهيكل، ناشرة هوائية خلفية، فتحات للرفارف، تمديدات لألواح التأرجح وغيرها
  • إنارة خارجية كاملة بتقنية LED
  • باقة اختيارية من ألياف الكربون تم اختبارها في النفق الهوائي بحث تقلّل مستوى الرفع على الحلبة بالمقارنة مع الباقة الهوائية القياسية – وهي تتميّز بتخفيض مستوى رفع سيارة CT4-V Blackwing بنسبة 214 بالمئة
  • ثلاثة مستويات من المقصورات الراقية (الأساسية، الوسطى، العليا) مع تجهيزات وإضافات وتقنيات فريدة، بما في ذلك القدرات اللاسلكية القياسية لتقنيتي Apple CarPlay1 وAndroid Auto2 بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي للهاتف3. وتُضفي CT5-V Blackwing قياسياً إلى كل هذا ميّزة الرؤية المحيطية مع خاصّية التسجيل، شاشة المعلومات المنعكسة على الزجاج الأمامي4 وغيرها من التقنيات الأخرى
  • عجلة قيادة بمزايا الأداء العالي مع إضافات من ألياف الكربون ومقابض تبديل سرعات من المغنيسيوم (مع نظام نقل الحركة الاختياري من10 سرعات)، إلى جانب وضعية V-Mode ونظام إدارة الجر عالي الأداء (عجلة القيادة قياسية في CT5-V Blackwing واختيارية في CT4-V Blackwing) – وتتضمّن لوحة تحمل رقم الإنتاج التسلسلي
  • بطانة اختيارية للسقف وزخارف داخلية إضافية من ألياف جلد السويد الدقيقة

كاديلاك CT5-V-Blackwing 2022

تستفيد كل من CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing من عمليات تطوير واختبارات إيروديناميكية مكثَّفة، حيث تم تصميم مجموعة من الخصائص الخارجية الفريدة لتقليل مستوى الرفع، ودعم احتياجات تبريد نظام الدفع ووحدة توليد الحركة.

كاديلاك CT5-V-Blackwing 2022

كما تتضمّن CT5-V Blackwing حارفات هوائية للعجلات الأمامية جرى تصميمها لتخفيف مقاومة الهواء، لكن يمكن إزالتها لتعزيز الدفق الهوائي المبرِّد إلى المكابح.

ويتوفر طرازا الفئة في كاديلاك بلاك وينج مع باقة هوائية عملية اختيارية من ألياف الكربون تقلّل الرفع بشكل بارز بالمقارنة مع الباقة الهوائية القياسية. وهي تمنح انخفاضاً بمستوى الرفع نسبته 214 بالمئة في سيارة CT4-V Blackwing، و75 بالمئة في سيارة CT5-V Blackwing.

عجلات وملاقط فرامل متميّزة

كاديلاك V-Series Blackwing‘

تُعتبَر العجلات الكبيرة من الألمنيوم المقولَب قياسية في كلا الطرازين، ويبلغ قياس عجلات CT4-V Blackwing الأمامية 18 بوصة x 9 بوصات عرضاً، فيما يبلغ قياس العجلات الخلفية 18 بوصة x 9.5 بوصات عرضاً.

أما في طراز CT5-V Blackwing، فيبلغ قياس العجلات الأمامية 19 بوصة x 10 بوصات عرضاً، وقياس العجلات الخلفية 19 بوصة x 11 بوصة عرضاً.

وتتشارك العجلات تصميماً مشابهاً من عدّة أذرع مستوحى من عالم رياضة المحرّكات، وهي تأتي بمظهرين، إما بلمسة راقية مطلية بالغرافيت المصقول مع شعار V-Series محفور بالليزر، أو بواجهة ملمَّعة مع جيوب داكنة مطلية آلياً وتحمل أيضاً شعار V-Series المحفور بالليزر.

ويتوفر أيضاً التصميم ذو المظهر البرونزي لملاقط الفرامل القياسية من نوع Brembo®، وذلك إلى جانب ألوان الأحمر، الأزرق واللمسة الرمادية النهائية القياسية. وتتيح هذه الخيارات للعملاء فرص تخصيص أكثر، بحيث تمكّنهم من اختيار الملاقط التي تناسب لون السيارة الخارجي وعجلاتها.

جمال وعملانية في الداخل

كاديلاك V-Series Blackwing‘

تم الارتقاء بالمقصورات الداخلية لسيارتي CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing إلى مستويات جديدة من العملانية والجمال والتميّز.

ويسهم التوفر الاختياري لمقاعد وعجلة قيادة الأداء العالي بتعزيز المزايا العملية، بينما تؤدّي مجموعة من العناصر الاختيارية الأخرى مثل بطانة السقف من ألياف جلد السويد الدقيقة وإضافات جلد Opus بتعزيز هالة السيارة من ناحية رقي الأعمال اليدوية ودقّة التطوّر التقني.

ويتألّق الطرازان بثلاثة مستويات من التجهيزات الداخلية. ويبدأ هذا مع مقاعد الأداء الأمامية القياسية وعجلة قيادة الأداء وتجهيزات داخلية إضافية فريدة.

وتتاح اختيارياً لسيارة CT5-V Blackwing مقاعد الأداء العالي، شاملة أغطية خلفية للمقاعد من ألياف الكربون متوفرة اختيارياً، وعجلة قيادة للأداء العالي، وتجهيزات داخلية إضافية فريدة من ألياف الكربون.

مقاعد وعجلة قيادة للأداء العالي

كاديلاك سي تي 4 في وسي تي 5 في Blackwing لعام 2022

تضم سيارتا CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing مقعد أداء أمامي مدعَّم كتجهيز قياسي، بينما يتوفر في فئات التجهيزات الأعلى مقعد أمامي بتصميم للأداء العالي.

وتمثّل النسختان الخطوة التالية في التوجّه التصميمي لمقاعد سلسلة V-Series من ’كاديلاك‘، وتتميّزان بمزيد من الراحة مع تقديم خصائص إضافية. وقد جرى تصميم هذه المقاعد لتوفير دعم جانبي استثنائي خلال القيادة السريعة، بينما تمنح مستويات عالية أيضاً من قابلية التعديل كي تتمكّن من استيعاب السائقين والركّاب من أحجام مختلفة.

وتتمتّع المقاعد بخاصّية التدفئة وذاكرة للوضعيات وقابلية التعديل الكهربائي لمقعد السائق حتى 18 وضعية. أما مقاعد الأداء العالي المطوَّرة، فتتميّز بالتصميم النحيف لمسند الرأس بحيث تتيح الجلوس المريح أثناء وضع خوذات الرأس عند القيادة على الحلبات، إضافة لاحتوائها على شعارات V-Series مشغولة بإتقان.

تكامل بين التصميم والتقنية

كاديلاك سي تي 4 في وسي تي 5 في Blackwing لعام 2022

تنطبق المزايا الجمالية العملية لطرازات V-Series Blackwing على التقنيات الموجودة في السيارات والقابلة للتخصيص بحيث تدعم أداء السيارات وتجارب القيادة الخاصّة بها.

كاديلاك CT5-V-Blackwing 2022

يوجد وحدة شاشة مائلة عالية الوضوح (HD) لأجهزة القياس حجم 12 بوصة متوفرة قياسياً وقابلة للتخصيص تبدأ مع رسومات V-Series Blackwing الخاصّة. وتقدّم الوحدة ثلاثة أنماط من العرض: Tour، Sport وTrack بالإضافة إلى منطقتين قابلتين للتخصيص حيث يمكن للسائق عرض المعلومات التي تحظى بالأهمية القصوى بالنسبة له.

هناك تصميم Track لوحدة شاشة أجهزة القياس تشتمل على العديد من خصائص الأداء مثل ضوء خاص بتبديل السرعات بهدف إجراء عمليات التبديل المثلى، بالإضافة لإمكانية الوصول إلى ميّزة موقّت الأداء الذي يسجّل التسارع بين 0-100 كلم/س، 0-160 كلم/س، تسارع ربع الميل، موقّت للفّات مدمج مع مسجّل بيانات الأداء الاختياري.

بالإضافة لمؤشّر يعكس قوى الجاذبية العرضية والطولية. كما إنها تتيح الوصول إلى قائمة ميّزة التحكّم بالانطلاق بهدف تخصيص وضعيات الانطلاق والتحكّم بقفل خط الفرامل

شاشة عرض رأسية4 (CT5-V Blackwing) مصمَّمة لتتوافق مع أنماط العرض الثلاثة، وتتضمّن خصائص تنبيه مختلفة، مثل قراءة مقياس الدوران في وضعية Sport الرياضية، وأضواء تبديل السرعات في وضعية Track للحلبة.

تجدر الإشارة إلى أن طرازي CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing سيتوفران لصالح العملاء في الشرق الأوسط بأواخر سنة 2021، ويبلغ سعر سي تي5 بلاك وينج نحو 125.950 دولار أميركي.

أهم المقالات