December 22, 2020

فولكس واغن بيتل جي إس آر.. إصدار خاص من النسخة الأيقونية الشهيرة

فولكس واغن بيتل، سيارة يعرفها الجميع، حتى لو لم يكن لديهم اهتمام كبير بالسيارات. إنها أيقونة جعلت علامة فولكس واغن التجارية مشهورة في جميع أنحاء العالم.

والأقدم هو الأكثر شهرة، وكانت بيتل دائماً كذلك، وهذا هو السبب في إصدار نموذج خاص من بيتل الأصلية باسم جي إس آر GSR.

فولكس واغن بيتل جي إس آر

يرمز جي إس آر إلى “Gelb Schwarzer Renner” أو “Yellow Black Racer”، وأصبح طراز 1973 الأصلي الذي يقتصر على 3500 وحدة فقط، نموذجًا مرغوبًا للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعرفون تاريخ فولكس واجن.

كانت النسخة الأصلية نسخة رياضية أكثر من الطراز الحالي، وتتميز بطلاء أصفر لامع، يقابله غطاء محرك أسود مسطح ومصدات، إلى جانب مقاعد رياضية وعجلة قيادة ثلاثية الأضلاع.

فولكس واغن بيتل جي إس آر

كانت مزودة بعجلات مقاس 15 بوصة، مزودة بإطارات أعرض، وعرضت رقم إنتاج السيارة على كل جانب.

عندما تم إطلاق جي إس آر الجديدة في عام 2014، أنتج محركها رباعي الشاحن التوربيني سعة 2.0 ليتر 210 حصان و207 رطل قدم من عزم الدوران ،وهو أمر جيد بما يكفي لوقت 0-60 من 6.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 130 ميل في الساعة.

فولكس واغن بيتل جي إس آر

واحتفظت بيتل الجديدة، بمحركها الرباعي المسطح المميز الذي طور 50 حصانًا وعزم دوران 80 رطل قدم.

تم وضع هذا النموذج مع سقف أسود وأغطية مرايا، وجناح خلفي بلونين، وشارات مخططة، وملصقات GSR على الأبواب.

فولكس واغن بيتل جي إس آر

ارتدت هذه السيارة أيضًا عجلات من سبائك تورنادو مقاس 19 بوصة. بينما تميز التصميم الداخلي بشارة خاصة، بالإضافة إلى تنجيد من الجلد الأسود مع درزات متباينة باللون الأصفر على المقاعد، ورافعة فرملة اليد، وعجلة القيادة.

ربما سنرى بيتل جي إس آر تعود يومًا ما كسيارة كهربائية بأسعار معقولة.

يذكر أنه جرى سابقا الاحتفال بخروج آخر نسخة من فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي خلال عام 2019، والاحتفاظ بها داخل المصنع الموجود في المكسيك لتأكيد انتهاء مسيرة السيارة التي رسخت مكانة فولكس واجن.

أهم المقالات