يوليو 13, 2019

النسخة الإنتاجية الأخيرة من فولكس واجن بيتل تخرج من خطوط الإنتاج

لا شك أن فولكس واجن بيتل هي سيارة تحمل العديد من الذكريات للعديد من سكان العالم أجمع فقد كانت ربما الخيار الأمثل لمن يريد وسيلة نقل زهيدة التكلفة التشغيلية على مدى فترة طويلة من الزمن كما أنها شهدت عدة تغييرات من الناحية التصميمية، قرار شركة فولكس واجن بإحالة تسمية بيتل للتقاعد أثار صدمة للعالم أجمع.

سبق أن صرحت شركة فولكس واجن عام 2018 أنها ستحيل سيارة فولكس واجن بيتل للتقاعد بشكل نهائي لكن بالطبع بعد انتاج إصدار بكمية محدودة تحت تسمية الإصدار النهائي من أجل توديع هذا الطراز بشكل لائق وهو حتما ما يناسب هواة تجميع السيارات المحدودة الإنتاج.

واجن بيتل

قام أحد العاملين في مصنع فولكس واجن بقيادة آخر نسخة من فولكس واجن بيتل بالإصدار النهائي داخل المصنع لإخراجها من خطوط الإنتاج ومن ثم قام جميع العمال بإلتقاط صورة تذكارية مع السيارة حيث أن الشركة تؤكد أنها لن تعيد إحياء هذه التسمية في المستقبل لكن ربما ستعيد النظر في قرارها خاصة أنها تعلم مكانة طراز بيتل لدى العديد من سكان العالم أجمع وربما حتى إعادته كطراز كهربائي.

لن يتم بيع النسخة الإنتاجية الأخيرة من فولكس واجن بيتل بل سيتم الإحتفاظ به داخل متحف فولكس واجن في المكسيك بسبب الرغبة بتذكر الطراز الأكثر تميزا في مسيرة الشركة كما أنه كان السبب الرئيسي في إنطلاق مسيرة الشركة بشكل لافت خاصة أن انتاجها تم بسبب رغبة الزعيم النازي أدولف هتلر بتوفير سيارة يستطيع غالبية الشعب الألماني اقتنائها.

بدأت فولكس واجن بيتل بجيلها الثاني مسيرتها عام 1998 لتوفير نسخة أكثر حداثة وأيضا تلائم متطلبات الجيل الشاب أكثر بالمقارنة مع الطراز الذي استمر انتاجه في الفترة ما بين 1938 ولغاية عام 2003.

واجن بيتل

تتزين النسخة الإنتاجية الأخيرة من فولكس واجن بيتل باللون الرمادي المائل للأزرق فيما أن المقاعد تتزين باللونين الأسود والبيج مما يوفر طابعا مميزا للغاية يليق بسيارة انتهت مسيرتها بعد خدمة طويلة.

سيتم تخصيص خط الإنتاج الذي كانت فولكس واجن بيتل تشغله لإنتاج طراز جديد متعدد الإستخدامات من شركة فولكس واجن ومن ثم تسويقه في أمريكا الشمالية.

أهم المقالات