أكتوبر 24, 2019

بيع النسخة الإنتاجية الأخيرة من فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي

على الرغم من توقف انتاج طراز بيتل بشكل نهائي إلا أن ذلك لا يمنع الحديث عنه بين كل فترة وأخرى، فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي تم بيع نسخة منه في المزاد العلني.

جرى سابقا الإحتفال بخروج آخر نسخة من فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي خلال عام 2019 والإحتفاظ بها داخل المصنع الموجود في المكسيك لتأكيد انتهاء مسيرة السيارة التي رسخت مكانة فولكس واجن، تم مؤخرا بيع السيارة بالمزاد، لماذا؟

فولكس واجن بيتل الإصدار

الغاية من بيع فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي رصد ريع المزاد للأعمال الخيرية وتحديدا للجهات التي تعنى بالعناية بكافة أمراض الإضطرابات للمساعدة على تخطيها مهما كلف الأمر كما أن المالك المحظوظ سيتمتع بإمتلاكه قطعة من إرث فولكس واجن.

تتميز فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي بأنها تتزين باللون الفضي من الخارج ومن فئة الهيكل المكشوف وهو ما يتيح التمتع بالهواء المنعش في حال كانت الظروف الجوية تسمح بذلك، بالطبع المقصورة تتزين بالمقاعد البيج مع وجود البلاستيك الأسود العالي اللمعان على لوحة القيادة.

فولكس واجن بيتل الإصدار

بالطبع تحتوي مقصورة فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي على كافة التجهيزات العضرية مثل شاشة نظام المعلومات التي يمكن من خلالها الإستماع لما يريده السائق والركاب من كافة وسائل التخزين أو إجراء إتصال هاتفي من خلال البلوتوث أو حتى التوجه للمكان المرغوب من خلال الخرائط الإلكترونية.

ميكانيكيا تحتوي فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر من فئة TSI، يبلغ ناتج قوة المحرك 175 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 250 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأمامية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.

فولكس واجن بيتل الإصدار

سيحل مكان فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي في خط الإنتاج طراز أطلس سبورت كروس “يتم تسويقه في الشرق الأوسط تحت تسمية تيرامونت” حيث أنه من فئة الدفع الرباعي الكوبيه التي تتمتع بسقف مائل وهو ما أصبح الموضة الدارجة حاليا بسبب الإقبال الهائل على هذه الفئة من السيارات في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

بجانب فولكس واجن بيتل الإصدار النهائي فإن طراز بيتل لن يمحى من الذاكرة بسهولة والسبب في ذلك هو انتاج كميات هائلة من النسخة الكلاسيكية والتي يرتبط بها العديد من الأشخاص سواء قامو باقتنائها هم أو أحد أقربائهم أو أصدقائهم.

أهم المقالات