إقرأ المزيد
فولكس واجن طوارق الجديدة كلياً تصل لمنطقة الشرق الأوسط
شارك   |

فولكس واجن طوارق الجديدة هي الجيل الأحدث من تسمية طوارق التي بدأت مسيرتها لتمثيل علامة فولكس واجن في قطاع سيارات الدفع الرباعي منذ عام 2003 ولا تزال تستمر.

أعلنت فولكس واجن الشرق الأوسط عن وصول سيارة فولكس واجن طوارق الجديدة إلى منطقة الخليج العربي وهي تمثل أبرز السيارات التي تنتجها فولكس واجن ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المزودة بأحدث التقنيات. تعد هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات والتي أُعيد تصميمها وتطويرها السيارةَ المثالية المتكاملة للسائقين المولعين بالتكنولوجيا والمهتمين بالأعمال.

فولكس واجن طوارق الجديدة

تم تزويد طراز الجيل الجديد طوارق بمجموعة من أنظمة المساعدة والقيادة والراحة هي الأكبر في جميع سيارات فولكس واجن على الإطلاق. وهي تتصل ببعضها عبر وحدة تحكم مركزية جديدة تعمل بدقة متناهية في الخلفية ما يجعل السفر أكثر أماناً وراحة وسهولة.

توفر السيارة مستويات جديدة من الراحة والديناميكية لذا تُعد أكثر سيارة متطورة تقنياً في عصرها من بين جميع سيارات فولكس واجن. تم توفير أحدث أنظمة المساعدة وتجهيزات الراحة والإضاءة والترفيه والمعلومات التي تمتزج في تناغم استثنائي فريد مما يؤهلها لأن تضع الأساس الذي ستقوم عليه السيارات في المستقبل.

فولكس واجن طوارق الجديدة

أبرز ما يميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات “قمرة القيادة الرقمية Innovision” التي تجمع ما بين شاشة اللمس عالية الجودة قياس 15 بوصة وشاشة المعلومات التفاعلية Active Info Display قياس 12.3 بوصة التي تستبدل المؤشرات التناظرية التقليدية ويمكن وضع لمسات شخصية على هاتين الشاشتين بما يلائم تفضيلات السائق.

تتوفر سيارة طوارق بخيارين من المحركات وأربعة طرازات هي: تريندلاين بمحرك TFSI بسعة 2.0 لتر ونظام التحكم النشط 4Motion بالدفع الرباعي – تريند لاين بمحرك  V6 TFSIسعة 3 لتر ونظام التحكم النشط 4Motion بالدفع الرباعي 4Motion، كمفرت لاين بمحرك V6 TFSI سعة 3 لتر ونظام التحكم النشط 4Motion بالدفع الرباعي وهايلاين لاين بمحرك V6 TFSI سعة 3 لتر ونظام التحكم النشط 4Motion بالدفع الرباعي. ويبدأ السعر من 192,433 درهماً يشمل ضريبة القيمة المضافة مع عقد صيانة مجاني لمدة 3 سنوات أو مسافة 45,000 كيلومتر (أيهما يأتي أولاً).

فولكس واجن طوارق الجديدة

 المواصفات الأساسية لسيارة طوارق

  • تقدم فولكس واجن مقصورة قيادة مستقبلية من خلال “قمرة القيادة المبتكرة Innovision” في سيارة طوارق الجديدة
  • يتيح النظام الفعال لموازنة الدوران والتوجيه بجميع العجلات مستويات جديدة من أداء السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات
  • يستطيع السائقون بسهولة الاستفادة الكاملة من الأنظمة الجديدة مثل نظام الرؤية الليلية Night Vision ونظام الوقاية من الاصطدامات الأمامية Front Cross Traffic Assist
  • لن تشعر بالمسافات الطويلة بفضل المقاعد الجديدة المتطورة المزودة بخصائص تدليلك الظهر
  • نظام إضاءة داخلي يتيح الاختيار ما بين 30 لوناً مختلفاً

تأتي سيارة طوارق مجهَّزة بمجموعة كبيرة من الابتكارات المصممة خصيصاً للمساعدة على تقليل حالات الخطر إلى أدنى حد ممكن. ويُذكر أن سيارة طوارق هي أول سيارة من سيارات فولكس واجن تُجهَّز بنظام الرؤية الليلية Night Vision. فتسجِّل كاميرا التصوير الحراري (كاميرا حساسة للأشعة تحت الحمراء)، المدمجة بمقدمة السيارة، الأشعة تحت الحمراء الصادرة من الكائنات الحية. فإذا اكتشفت هذه الكاميرا أشخاصاً أو حيوانات، يبادر المساعد بتحذير السائق أثناء وجود السيارة ضمن حدود النظام. ومن شأن ذلك أن يقلل الخطورة التي يواجهها المشاة المعرضين للخطر، خاصةً عند ابتعاد السيارة عن شوارع المدينة المضاءة جيداً.

فولكس واجن طوارق الجديدة

نظرة تفصيلية على مزايا النظام: يمكن للكاميرا الحساسة للأشعة تحت الحمراء تسجيل كائنات مثل راكبي الدراجات والمارّة الواقفين غير المستترين والحيوانات كبيرة الحجم على مسافة تتراوح بين 10 أمتار إلى 130 متراً أمام السيارة. وبمجرد دخول هذه الحيوانات في مجال محدد أو دخل الأشخاص هذا المجال بسبب مسار سيرهم، ينبِّه النظام السائقَ عبر شاشة في ركن القيادة الرقمية – لوحة أجهزة القياس الرقمية في سيارة طوارق.

فولكس واجن طوارق الجديدة

أما خارج حدود مجال الخطر، فيُميَّز المارّة والحيوانات باللون الأصفر ويلتقط نظام الرؤية الليلية صورة بالأبيض والأسود. وإذا ما اجتازوا حدوداً معينة على طول الطريق، تتحول الأجسام المميزة بالأصفر إلى اللون الأحمر. كما تتحول الشاشة تلقائياً إلى هذا الوضع عند اكتشاف خطر وعند القيادة بسرعات تتجاوز 50 كيلومتراً في الساعة، وتعرض الأشخاص والحيوانات باللون الأحمر، حتى إذا كانت شاشة نظام الرؤية الليلية غير مفعَّلة في قمرة القيادة الرقمية. أما عند القيادة بسرعات أقل من 50 كيلومتراً في الساعة، تضيء إشارة تحذير باللون الأحمر في لوحة أجهزة القياس التي لا تشتمل على شاشة نشطة، ويصدر تحذير صوتي بالتزامن مع ذلك من شاشة العرض على الزجاج الأمامي (الاختيارية) (تظهر إشارة باللون الأحمر). وفي الوقت نفسه، يجري ضبط نظام المكابح على تقديم أعلى معدل تباطؤ ممكن على الفور.

فولكس واجن طوارق الجديدة

بفضل “نظام المصابيح الأمامية IQ.Light المعزز بتقنية LED” التفاعلي المتوفر في سيارة طوارق أيضاً، يومض ضوء قوي على الأشخاص الموجودين في دائرة الخطر المحتمل لفترة وجيزة عند القيادة بسرعات أعلى من 60 كيلومتراً في الساعة أثناء السير في مناطق نائية حتى يصبحوا أكثر وضوحاً أمام السائق وعلى سبيل التحذير (دون تشتيت الأشخاص بشدة الضوء). تُعرض هذه الميزة الخاصة بتسليط الضوء على الأجسام مع نظام الرؤية الليلية Night Vision حصرياً. وبفضل التوليفة الرائعة بين نظام الرؤية الليلية ونظام المصابيح الأمامية IQ.Light المعزز بتقنية LED، يمكن اكتشاف حالات الخطر بسرعة أكبر ومن ثم التعامل بها في الوقت المناسب.

فولكس واجن طوارق الجديدة

يتوفر نظام الرؤية الليلية Night Vision كتجهيز إضافي في سيارات طوارق.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن