إقرأ المزيد
شفروليه سوبربان وتاهو بجيل جديد وميزات رفاهية أكثر
شارك   |
شفروليه سوبربان

جرى الكشف حديثا عن جيل جديد بالكامل لكلا من شفروليه سوبربان وتاهو أيضا من أجل الإستمرار في المنافسة في فئة الدفع الرباعي التي أصبحت محور الإهتمام من قبل شريحة واسعة من الزبائن.

تعود بداية إنطلاق شفروليه سوبربان فعليا لعام 1935 حيث كان الغاية منها توفير سيارة قادرة على نقل الأشخاص والبضائع في وقت واحد كما أنها أصبحت مع الوقت خيار التنقل العائلي المفضل.

شفروليه سوبربان

جرى الكشف حديثا عن جيل جديد من طراز سوبربان وهو من فئة الدفع الرباعي الكاملة الحجم التي تتمتع بقاعدة عجلات طويلة بجانب طراز تاهو وهو الأصغر حجما مما يساعد في توفير خيارات حديثة من طرازات الدفع الرباعي لدى جنرال موتورز.

شفروليه سوبربان

أبرز الفوارق في الجيل الجديد من طراز سوبربان هو زيادة الطول بفارق 10.4 سم بالمقارنة مع الجيل السابق، يساعد ذلك في توفير مساحة تحميل تصل لغاية 4097.4 ليتر وذلك عن طي صفي المقاعد الثاني والثالث أي بفارق 16% عن الجيل السابق.

شفروليه سوبربان

الجيل الجديد من شفروليه تاهو ايضا بات يتمتع بزيادة في الطول بمقدار 25.4 سم، يساعد ذلك بدوره في توفير زيادة في سعة التحميل بفارق 66% حيث أن مساحة التحميل تبلغ 3480.1 ليتر عند طي صفي المقاعد في الخلف وتنخفض لغاية 722 ليتر عند وجود صف المقاعد الثالث.

شفروليه سوبربان

من ضمن التحديثات التي جرى توفيرها في الجيل الجديد لكلا من تاهو وسوبربان جهاز تعليق هوائي يساعد في التحكم بإرتفاع السيارة مما يمكن من زيادة الإرتفاع لغاية 10.2 عن سطح الطريق مما يوفر قدرات أفضل لإجتياز العوائق، جرى أيضا توفير جهاز تعليق خلفي ذو أذرع مستقلة للمزيد من الثبات.

يوجد خيارين من المحركات كلاهما مكون من 8 إسطوانات بشكل V8، الخيار الأول وهو بسعة 5.3 ليتر ينتج 355 حصان فيما أن الخيار الأكبر هو بسعة 6.2 ليتر وبقوة 420 حصان، علبة التروس لكلا الخيارين أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب.

الخيار الجديد من المحركات يتكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر يعمل بوقود الديزل وهو يستهدف الأسواق التي تسمح بإستيراد هذا الخيار، ناتج القوة يبلغ 277 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 623 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب.

شفروليه سوبربان

من الناحية الخارجية فإن شفروليه سوبربان وتاهو بالجيل الجديد يتمتعان بطابع أكثر شراسة، الفضل في ذلك يعود للمصابيح الأمامية التي أصبحت أصغر حجما وتحتوي على مصابيح ليد توفير إضاءة أفضل بجانب خط الليد في أسفلها.

شفروليه سوبربان

جرى تصغير المصابيح الأمامية لصالح توفير شبكة تهوئة أكبر حجما وهو الأمر الذي يساعد في توفير الشراسة المطلوبة لكلا الطرازين وهو ما يرغب به زبائن الفئة.

شفروليه سوبربان

الناحية الجانبية أيضا تتميز بسبب الطول اللافت الذي يتمتع به طرازي تاهو وسوبربان بسبب أنهما من فئة الدفع الرباعي الكاملة الحجم، من جهة أخرى تتوفر العجلات القياسية بقياس 18 بوصة وإختياريا بقياس 20 بوصة للمزيد من التألق والتميز قدر الإمكان.

شفروليه سوبربان

الجهة الخلفية بدورها حصلت على مصابيح جديدة تتميز بوجود خط ليد بداخلها مما يساعد على توفير إضاءة أفصل وإمكانية ملاحظة السيارة من قبل السائقين في الخلف بصورة أفضل.

شفروليه سوبربان

مقصورة شفروليه سوبربان وتاهو باتت تتمتع بأحدث التقنيات، منها شاشة لوحة العدادات بقياس 8 بوصة وشاشة نظام المعلومات بقياس 10 بوصة في لوحة القيادة الأمامية و12.6 بوصة مثبتة على مساند الرؤوس لركاب الصف الثاني من أجل توفير الترفيه الكافي خاصة في حال إصطحاب الأطفال.

شفروليه سوبربان

من التجهيزات الإختيارية التي تتوفر وجود نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي “Head Up display” وبقياس 15 بوصة وهي أكبر حجم متوفر وفقا لما صرحت به شفروليه أثناء إطلاق كلا من تاهو وسوبربان.

شفروليه سوبربان

بالطبع عند إطلاق جيل جديد من أي طراز لا بد من توفر أحدث تقنيات ووسائل السلامة، توجد الوسائد الهوائية بأحدث أجهزة الإستشعار التي تحدد قوة نفخ الوسادة بجانب أنظمة التنبيه على المسرب وأيضا التنبيه على وجود الأجسام الأخرى في المنطقة العمياء بجانب ميزة الكبح الآلي.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن