September 05, 2018

أودي Q8 تصل إلى الخليج بسعر 315000 درهم اماراتي

صُممت سيارة أودي Q8 لتجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب وبين المزايا العملية المتنوعة للسيارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات. تمتاز بمقصورتها الواسعة وصندوق الأمتعة القابل للتعديل وأحدث تقنيات التشغيل والتعليق المبتكرة وأنظمة المساعدة الذكية، ما يجعلها الرفيق الأمثل أثناء القيادة إلى العمل أو الانطلاق في رحلة ترفيهية.

ويمكن لسيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات أن تواصل رحلتها حين ينتهي الطريق المعبد بكل ثقة بفضل تقنية quattro للدفع الرباعي المستمر والخلوص الأرضي الذي يبلغ 254 ميلليمتراً. وباتت جاهزة للطلب والشراء في مختلف دول الشرق الأوسط.

هيكل خارجي لافت

تُعتبر سيارة اودي Q8 إضافة جديدة إلى عائلة Q لا سيما من حيث تصميم الشبك الأحادي الهيكل بثماني أضلاع. وما إن تنظر إلى شبكة المبرد في مقدمة السيارة حتى تتضح لك بنيتها البارزة والقوية التي تجتمع مع جناح السيارة الممتد وصولاً إلى فتحات الهواء الأمامية الكبيرة بحوافها البارزة لتعكس الثقة التي تتجسد في أدق تفاصيل هذه السيارة.

وتنير مصابيح LED الأمامية، المتوفرة كتجهيز قياسي، الطريق أمام السيارة مع إمكانية تزويدها بتقنية الإضاءة الأمامية المتطورة HD Matrix LED كتجهيز اختياري. وبينما تمتاز مصابيح الإضاءة النهارية ومصابيح الإضاءة الخلفية ثلاثية الأبعاد بطابعها الرقمي، يمتد شريط الإضاءة ليصل بين أجزاء السيارة الخلفية ومن تحته سطح أسود يحاكي تصميم سيارة Audi Quattro الأصلية.

نظام القوة

يذكرنا اسم أودي بسيارة quattro والعكس صحيح. وهذا ينطبق تماماً على سيارة أودي Q8 التي تتصدر قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من أودي. حيث يعمل المركز التفاضلي الميكانيكي بالكامل على توزيع الحمولة بنسبة 60:40 إلى المحور الأمامي والمحور الخلفي. ولا تبقى هذه النسبة ثابتة بل تتغير عند الضرورة وتُوزع معظم الحمولة إلى المحور المزود بقوة السحب الأفضل.

ورغم أن السيارة مزودة بنظام التعليق مع مخمد الاهتزازات كتجهيز أساسي، إلا أنه يمكن تجهيزها أيضاً بنظام التعليق الهوائي المتكيف مع نظام التحكم بمستوى ماصات الصدمات كتجهيز اختياري عند تشغيل نمط القيادة المريحة أو القيادة الرياضية. ويمكن ضبط نظام التعليق على ارتفاع يصل 90 ميلليمتراً تبعاً لظروف القيادة والخيارات المفضلة للسائق.

ويتوفر في سيارة أودي، بالإضافة إلى نظام التوجيه القياسي المتطور الذي يزيد من نسبة التوجيه المباشر كلما زاد دوران عجلة القيادة، نظام التوجيه الرباعي كتجهيز اختياري، حيث يتيح إمكانية تدوير العجلات الخلفية بزاوية 5 درجات عكس اتجاه الدوران عند القيادة بسرعة قليلة بهدف زيادة رشاقة السيارة وكذلك إمكانية تدوير العجلات الخلفية بنفس اتجاه الدوران لتحسين ثبات السيارة أثناء الانطلاق بسرعات عالية.

وتمتاز جميع أنظمة الحركة على وجه الخصوص بكفاءة عالية والفضل يعود إلى تكنولوجيا الدفع الهجين الخفيف (MHEV) الجديدة. في حين يحتوي النظام الكهربائي الرئيسي بقوة 48 فولت على اثنين من الأنظمة التكنولوجية الهامة والمتمثلة في بطارية أيونات الليثيوم وبادئ مولد الحركة المزود بحزام سير والقادر على استرداد حتى 12 كيلووات من طاقة السيارة ليعيدها مجدداً إلى البطارية. كما تتيح تكنولوجيا الدفع الهجين الخفيف (MHEV) إمكانية تشغيل وظيفة “الهبوط” لفترات أطول مع إيقاف المحرك وتشغيل وظيفة الإيقاف والتشغيل بسرعة 22 كم/الساعة.

أسعار أودي Q8 في أسواق الشرق الأوسط (بالعملة المحلية)

البحرين: 30.800 دينار

الأردن: 101.193 دينار

الكويت: 24.910 دينار

لبنان: 118.603 دولار

عُمان: 31.530 ريال

قطر: 297.300 ريال

دولة الإمارات العربية المتحدة: 315.000 درهم (شاملة ضريبة القيمة المضافة)

أهم المقالات