ديسمبر 28, 2015

آودي A4: تقنيات وهندسة معززتان مع تمايز على كافة الأصعدة

منذ إطلاقها في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، حظيت A4 السيدان النخبوية المصنّفة تنفيذية بمكانة بارزة لدى زبائن العروض النخبوية حول العالم، ويرجع الفضل في ذلك إلى مقصورتها المترفة وسلوكها الديناميكي الراقي ونظام دفعها الرباعي “كواترو”، وهي مزايا تعززت مع كل جيل متعاقب من هذه المركبة التي تتوفر بصيغ هيكلية مختلفة منها السيدان، الواغن العملانية والنسخة المكشوفة الجذّابة التي ساهمت جميعها في تجاوز مبيعات تلك السيارة الاستثنائية حاجز الستة ملايين على مدار عقدين من الزمان تقريبًا، وجعل A4 واحدة من العروض الأكثر مبيعًا الممهورة بتوقيع الماركة ذات الحلقات الأربع المتداخلة على مدار تاريخها.

وبعد بيع أكثر من مليوني وحدة من الجيل الرابع من A4 منذ إطلالته الأولى عام 2007، أطل الجيل الخامس الأحدث من الموديل نفسه، بأبعاده القياسية الأكبر حجمًا وبوزنه الأخف وبمحركاته الأقوى والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ما يجعله منافسًا لا يستهان به أمام عروض بي إم في الفئة الثالثة ومرسيدس-بنز الفئة C، وغيرها.

وبمعزل عن الخطوط الخارجية لـ A4 الأحدث التي لم تختلف كثيرًا عن الطراز السابق وإن تمتعت بلمسات أكثر حدة وجرأة مستوحاة من عروض Q7 و R8 الجديدة، جاءت المقصورة الداخلية أكثر ترفًا ورحابة من أي وقت مضى، مع تعزيزها بمكوّنات عالية الجودة وتضمينها تقنيات وتجهيزات فخمة لا تتوافر إلا بالفئات الأعلى.

ومن أجل رفع سقف الأداء الديناميكي إلى أقصاه، وفّرت آودي خيارات محرّكات عديدة للوافد الجديد من أربع وست أسطوانات، تتراوح قدرتها ما بين 150 و272 حصانًا، ناهيك عن التجهيزات الإلكترونية المصاحبة التي يتوافر بعضها قياسيًا والبعض الآخر إضافيًا تبعًا للفئة المختارة. وفي مطلق الأحوال، من المرجح أن تبلغ الفئة السعرية للجيل الخامس الأحدث من A4 نحو 35.900 دولارًا أميركيًا.

1- أكبر حجمًا مع خطوط عصرية جريئة
2- مقصورة رحبة ومترفة مع تجهيزات عديدة
3- محركات متعددة من أربع وست أسطوانات
4- أمان فائق

أهم المقالات