مايو 22, 2015

بالصورة: عندما تحول مترو دبي الى لوحات فنية

كيف يمكن وصف امارة دبي؟.. بالفعل، انها مهمة صعبة عندما يعجز كلام المعاجم في العالم عن التعبير عن مدينة عربية بنطاق عالمي، والاروع من هذا كله هو عملها الدؤوب للتميز والابداع الذي لا يخطر على بال احد.

وفي هذا السياق، شهدت الامارة مشهدا ثقافيا رائعا حيث عملت الهيئة الخاصة بالثقافة والفنون بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، على تقديم اربعة قطارات من “مترو دبي” مزينة باعمال فنية لفنانين من الامارات والعالم العربي، فتحولت القطارات الى قطع فنية متحركة.

وتم اطلاق ثلاثة من قطارات ” مترو دبي”، وحملت الحافلات صورا لاعمال فنية تعود الى كل من الاماراتي عبدالقادر الريس، والجزائري رشيد قريشي، والسوري صفوان داحول، حيث قدم كل منهم عمله باسلوبه التشكيلي، فتراوحت بين التجريد والتعبير عن الصحراء والخط العربي، وكذلك الوجوه.

وياتي اطلاق القطارات الثلاثة عقب اطلاق القطار الاول الذي حمل صورة فوتوغرافية تبرز افق دبي، التقطت بعدسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ضمن مبادرة لتحويل عدد من اوجه قطارات المترو الى لوحات فنية.

وتمثل هذه المبادرات رافدا حيويا لفعاليات “موسم دبي الفني” الذي اطلقته “دبي للثقافة”، ليجمع تحت مظلته اهم الفعاليات الابداعية التي تحتضنها المدينة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

أهم المقالات