إقرأ المزيد
الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS يتمتع بمظهر أكثر شراسة
شارك   |
الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS

كيا ستينجر هي سيارة صالون رياضية تنتجها شركة كيا وتستهدف شريحة الزبائن الراغبين بسيارة صالون توفر مظهر وأداء رياضي بسعر مدروس للغاية، تتوفر السيارة بخيارين لنظام الدفع إما الخلفي أو الرباعي لكن ما يميز الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS هو أنه يمكن الإختيار بين كلا النظامين.

جرى الكشف عن الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات لعام 2019، يتميز هذا الإصدار من خلال توفره حصريا باللون البرتقالي، الأمر الآخر الذي يميزه عن طراز GTS القياسي هو وجود ميزة “D-AWD” حيث تمكن السائق من اختيار وضعية القيادة التي تلائمه.

الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS

يحتوي نظام “D-AWD” في الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS على 3 وضعيات، الأولى وهي دريفت، تتيح هذه الوضعية إرسال كامل طاقة المحرك للعجلات الخلفية من أجل المساعدة على القيام باستعراض التفحيط كما يتم الحد من التبديل في علبة التروس، الوضعية الرياضية توزع 80% من القوة للعجلات الخلفية و20% للعجلات الأمامية، الوضعية الثالثة وهي المريحة للقيادة الإعتيادية.

المحرك في الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS هو ذاته الموجود في طراز ستينجر GTS الإعتيادي، يتكون المحرك من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.3 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 365 حصان ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS

الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS

خارجيا يمكن تمييز الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS من خلال وجود الزوائد الكربونية في عدة أنحاء مثل أطراف شبكة التهوئة الأمامية وفتحات التهوئة في غطاء المحرك والفتحات الموجودة في الجانب الأمامي بالإضافة إلى مشتت الهواء الخلفي.

الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS

مقصورة الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS تتميز من خلال وجود الألكانترا على كل من المقود ولوحة القيادة، يبرز أيضا نظام صوت من شركة هارمون كوردون “Harmon/kordon” بقوة 720 واط وهو ما يساعد في توفير الإستماع الأفضل ونقاوة صوت مميزة بجانب إمكانية الشحن الللاسلكي للهواتف الذكية الحديثة.

الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS

من أجل التميز سيتم انتاج 800 نسخة فقط من الإصدار المحدود من كيا ستينجر GTS وهو ما يساعد في توفير التميز الكافي، الجدير بالذكر أن ميزة التحكم بنظام الدفع الموجودة في هذا الطراز شبيهة بذات النمط الموجود في الجيل الإحدث من بي ام دبليو M5 لمن يريد التفحيط.


Mohammed Bulbul

قارن