يونيو 19, 2015

بعد 40 عاما.. حجم صادرات كيا موتورز يصدم الجميع !

تتوقع شركة كيا موتورز الوصول إلى مرحلة تصدير إجمالي 15 مليون سيارة في وقت لاحق هذا الشهر، من مصانعها الواقعة في كوريا الجنوبية. إذ يأتي هذا الإنجاز التاريخي بعد مُضيّ 40 عاماً على تصدير أول شحنة مكونة آنذاك من 10 وحدات من الشاحنة الصغيرة طراز “بريسا” إلى قطر عام 1975.

ففي أعقاب الوصول إلى مرحلة تصدير 10 ملايين سيارة في مارس من عام 2011، لم يستغرق الأمر سوى أربع سنوات وثلاثة أشهر حتى تمكنت “كيا” من الوصول إلى رقم 15 مليون سيارة مُصدَّرة، وهو ما يقل بمقدار عام وتسعة أشهر كاملة عن الفترة التي استغرقتها الشركة لزيادة حجم صادراتها من 5 إلى 10 ملايين سيارة.

وإذا ما نظرنا إلى الأمر من زاوية مُختلفة، سيبلغ امتداد 15 مليون سيارة سيدان من طراز أوبتيما -التي يبلغ طولها الإجمالي 4,845 مم- 40 ألف كيلومتر، اي ما يقارب ضعف محيط الكرة الأرضية (1,8 مرّة) إذا ما وُضعت تلك السيارات في صف متصل.

وتشير الإحصائيات المُجمعة لشهر مايو هذا العام إلى أن الفئة (ب) من الطراز ‘ريو‘ قد تأتي على رأس قائمة طرز السيارات التي تصدّرها شركة كيا برصيد 2,23 مليون سيارة، بينما حلت سيارة “سبورتاج” المتعددة الاستخدامات في المركز الثاني برصيد 1,57 مليون سيارة تلتها في المركز الثالث سيارة “بيكانتو” من الفئة (أ) برصيد 1,43 مليون سيارة بينما حلت سيارة “سورينتو” المتعددة الاستخدامات في المركز الرابع بـ 1,08 مليون سيارة.

وإذا ما قُسِّمت هذه الصادرات من حيث المناطق، فسنجد أن شركة “كيا” قد أرسلت 6,03 ملايين سيارة إلى أميركا الشمالية بينما استقبلت موانئ أوروبا 3,35 ملايين سيارة وتم شحن 2,52 مليون سيارة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و1,71 مليون سيارة إلى أميركا الوسطى والجنوبية (بما في ذلك منطقة الكاريبي) وأخيراً 1,29 مليون سيارة إلى منطقة آسيا والمحيط الباسيفيكي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات