مايو 22, 2015

سيارة كيا ريو الجديدة مواصفات عصرية وتعديلات جمالية

أزاحت شركة كيا الستار عن سيارة كيا ريو الجديدة والتي تتوفر الآن في الأسواق وتتميز بمجموعة من التحسينات في المظهر للحفاظ على قدرتها التنافسية.

وتُعد سيارات “كيا ريو” أفضل سيارات العلامة التجارية من حيث نسبة المبيعات، إذ ارتفعت نسبة مبيعاتها في عام 2014 لتصل إلى أكثر من 500 ألف سيارة، ويتوفر هذا الطراز في فئة الهاتشباك بثلاثة أو خمسة أبواب أو في فئة السيدان ذات الأبواب الأربعة ويعتمد ذلك على السوق التي تُطرح فيها السيارة.

1- مظهر خارجي جديد

وبناءً على توجيهات بيتر شراير، الرئيس والمدير التنفيذي للتصميم في شركة “كيا” ومجموعة “هيونداي موتور”، فإن فريق تصميم سيارات “ريو” في كوريا قد عمل على تحديث واجهة سيارة ريو من خلال إدخال بعض التغييرات البسيطة. فقد تم إدخال بعض التعديلات على الشبكة المميزة للعلامة التجارية التي تأتي على شكل “أنف النمر” حيث أصبحت الآن بمثابة شبكة هندسية في حين تتميز المصدات الأمامية المصممة بشكل جديد بوجود مداخل هواء أوسع وأكثر انخفاضاً فضلاً عن مصابيح الضباب المدمجة التي تتزين بزخرفات من الكروم.

وتوجد ثلاثة تصميمات جديدة للعجلات المصنوعة من سبائك معدنية (مقاس 15 بوصة و17 بوصة) إضافة إلى مصد خلفي مطور يأتي استكمالاً للتغيرات بالتصميم الخارجي ويمنح السيارة إطلالة أكثر تطوراً وديناميكية. إلى جانب ذلك، فقد تم إضافة لونين جديدين (أزرق ساطع “Urban Blue” وأصفر فاتح “Digital Yellow”) إلى مجموعة الألوان.

2- مقصورة مُحسنة

تتميز مقصورة سيارة ريو بإضافات من الكروم تحيط بفتحات التهوية الأربعة بلوحة أجهزة القياس إضافة إلى وحدة تحكم مركزية مصممة من جديد حول النظام الصوتي لتوفير إمكانية استخدام أكثر سهولة فضلاً عن مظهر أكثر أناقة. كما تتوفر المقصورة بثلاثة ألوان – أسود من درجة واحدة، أو أسود من درجتين وبني، أو أسود ورمادي صحراوي. وتتيح باقتا الألوان الجديدتان -تتوفران بناءً على السوق- للعميل اختيار سيارة ملائمة له أكثر من ذي قبل.

وثمة باقة حمراء جديدة رياضية تتميز بكسوة سوداء مزينة بتطريزات حمراء في كافة أجزاء المقصورة، إضافة إلى زخرفات حمراء للوحة أجهزة القياس وكذلك مقبض تغيير سرعات أحمر اللون شديد اللمعان، في حين تمنح الباقة الرمادية سيارة ريو مظهراً أنيقاً ورائعاً من خلال التطريزات الرمادية الرقيقة والزخارف الجديدة المصنوعة من الكروم فضلاً عن المقاعد السوداء والرمادية التي تتميز بدرجتي لون مختلفين وكذلك حلى الأبواب. كما تتوفر أيضاً كسوة مقاعد من الجلد ضمن التجهيزات الاختيارية في مجموعة سيارة ريو.

وقد تم تحسين أنظمة الملاحة الصوتية والمرئية (AVN) …

أهم المقالات