سبتمبر 04, 2019

لامبورجيني سيان .. أول سيارة هجينة من لامبورجيني

عند الرغبة في المشاركة في معرض سيارات مميز مثل معرض فرانكفورت للسيارات لا بد من وجود الوسيلة المناسبة لجذب الجماهير لمنصات العرض، لامبورجيني سيان تمثل أول سيارة هجينة تحمل شعار لامبورجيني.

تم الكشف سابقا عن تسريبات تتعلق بتصميم خطوط ليد للجهة الأمامية من لامبورجيني سيان من أجل تشويق الجمهور لمعرفة مالذي ترغب علامة الثور الهائج بالكشف عنه خلال معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 إلا أن ذلك تم حديثا من أجل تشجيع الجمهور للتوجه للمعرض ومشاهدتها.

لامبورجيني سيان

لامبورجيني سيان هي أول سيارة خارقة بمحرك هجين وذلك على غرار كلا من فيراري لافيراري وأيضا بورشه 918 سبايدر حيث أن أبرز ميزات المحرك الهجين توفير المزيد من القوة دون الحاجة لرفع سعة المحرك.

لامبورجيني سيان

تحتوي لامبورجيني سيان على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 من فئة السحب العادي بسعة 6.5 ليتر وهو المحرك ذاته الموجود في طراز أفنتادور SVJ، تم إضافة محرك كهربائي بقوة 48 فولت، يساعد ذلك في رفع ناتج القوة لغاية 819 حصان.

تستطيع لامبورجيني سيان التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية فقط فيما أنه تم تحديد السرعة إلكترونيا عند 350 كم/س ولكن بالطبع يمكن نزعه لكن يتطلب ذلك التحلي بدرجة كبيرة من الجنون.

لامبورجيني سيان

نقل القوة للعجلات الأربعة في لامبورجيني سيان يتم من خلال علبة تروس ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب، تعتمد سرعة التعشيق على وضعية الضبط التي يتم إختيارها من قبل السائق حيث توجد الوضعية الإعتيادية والرياضية وأيضا سبورت بلس للتعشيق بأقل وقت ممكن.

لامبورجيني سيان

من أجل إثبات التميز ستقوم الشركة بانتاج 63 وحدة فقط من لامبورجيني سيان، لم يتم تحديد السعر لكنه طبعا وبدون شك سيتجاوز المليون دولار بكل سهولة كما أنه من المتوقع نفاذ كافة الأماكن في قائمة طلب الشراء ربما قبل عرضها في معرض فرانكفورت للسيارات بسبب وجود العديد من الأثرياء الراغبين بضم تحفة فنية إلى مجموعاتهم.

لامبورجيني سيان

تبرز الناحية الأمامية من لامبورجيني سيان بسبب وجود المصابيح الأمامية ذات الوضعية العامودية كما يمكن ملاحظة وجود خطوط ليد متقاطعة في الجهة السفلية وهو ما تم تسريبه سابقا، من جهة أخرى تبرز الخطوط على الغطاء الأمامي للسيارة مما يساعد على تعزيز الطابع الشرس للسيارة.

لامبورجيني سيان

ما يساعد في تميز الناحية الجانبية في لامبورجيني سيان هو وجود فتحة التهوئة الجانبية الكبيرة الحجم والتي تساعد على إدخال الهواء لحجرة المحرك لضمان التبريد بأفضل وسيلة ممكنة.

لامبورجيني سيان

العجلات في لامبورجيني سيان حصلت على حصتها من التميز في التصميم حيث أنها متعددة الأذرع ثنائية التشعبات وتتزين باللون النحاسي مما يساعد على توفير التميز الكافي لها كما أنها مغلفة بإطارات بيريللي المصممة لتحمل الأداء العالي.

لامبورجيني سيان

الجهة الخلفية في لامبورجيني سيان تتمتع بتصميم حيث أنه يبرز حيز مخصص لإستيعاب المصابيح الخلفية الثلاثية من كل جهة، من جهة أخرى تبرز مخارج العادم المزدوجة الكبيرة الحجم، الجهة السفلية تتميز من خلال الشفرات البارزة لمشتت الهواء الخلفي.

لامبورجيني سيان

لامبورجيني سيان

مقصورة لامبورجيني سيان تحتوي على ما يلزم لإثبات تميز السيارة، تبرز شاشة نظام المعلومات التي تعرض بشكل موجز كافة وظائف السيارة للإختيار بينها، تبرز أيضا لوحة العدادات الرقمية بالكامل والتي يمكن من خلالها معرفة نسبة علبة التروس المختارة من خلال الرقم الكبير.

أهم المقالات