فورد ترانزيت/تورنيو كونيكت
شارك   |

عروض ترانزيت ما هي إلا سيارات تجارية خفيفة تصنعها فورد منذ عام 1965.

الموديل المينيفان التجاري ترانزيت كونيكت بيع منه أكثر من 600.000 وحدة منذ عام 2003، مع العلم أن تورنيو كونيكت ما هو إلا ترانزيت كونيكت تحت الجلد مع نوافذ جانبية ومقاعد خلفية. يُذكر أنه خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2009، قدّمت فورد نسخة كهربائية اختبارية من تورنيو كونيكت بالتعاون مع شركة “سميث إلكتريك” للمركبات، سرعان ما دخلت حيز الإنتاج الفعلي عام 2010.

ومن خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات 2013، تم إطلاق جيل جديد من تورنيو كونيكت، يعد الأول من بين عروض ترانزيت الذي يُجرى طرحه بالولايات المتحدة الأميركية وكندا. واستعارت ترانزيت الجديدة العديد من لمسات اللغة التصميمية الحركية المعهودة لدى فورد.

ميكانيكيًا، تستفيد ترانزيت بالولايات المتحدة من محركين فئة V6 أحدهما بسعة 3.7 ليترات والآخر من فئة إيكوبوست سعة 3.5 ليترات، فضلاً عن محرك ديزل فئة ديوراتورك من 5 أسطوانات سعة 3.2 ليترات.

وجميع المحركات مزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. وفي أوروبا، هناك محرك بنزيني سعة 2.3 ليترات إلى جانب ثلاثة محركات ديزل سعة 2.2 و 2.4و 3.2 ليترات

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 3700

الأسطوانات : 6

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) : 3.302

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن
سيارات مماثلة