سبتمبر 28, 2016

فورد S ماكس - 2016

سيارة متعددة الاستخدامات MPV مخصصة للسوق الأوروبية، تم تقديمها للمرة الأولى عام 2006، علمًا بأن الغرض من تصميمها أن تكون رياضية شأن عروض السيدان ورحبة مثل عروض الـ MPV، فضلاً عن أنها تحمل بعض اللمحات التصميمية من الموديلين غالكسي وفورد C ماكس الشقيقين.

الجيل الأحدث من S ماكس قُدم رسميًا من خلال معرض باريس الدولي للسيارات 2014، علمًا بأنه يتميز حصريًا بتقنية التوجيه المتأقلم مع مصابيح رئيسية فئة LED ديناميكية.

وتستفيد S ماكس الجديدة كذلك من نظام دفع رباعي دائم ونظام تهيئة السيارة لاصطدام وشيك وفتح الباب الخلفي أوتوماتيكيًا، ونظام “سينك” وغيرها.

وتستفيد S ماكس الأحدث من خمسة أو سبعة مقاعد مع إمكانية طي صف المقاعد الثاني والثالث بكل سهولة، علمًا بأن الصفين الثاني والثالث من المقاعد يمتازان بظهور نحيفة لتوفير مساحات إضافية لأرجل الركاب، في حين يعزز السقف البانورامي الزجاجي بالكامل من الشعور بالانشراح لدى الركاب جميعًا.

ميكانيكيًا، تستفيد S ماكس من محرك ديزل سعة ليترين بقوة 118 حصانًا مع علبة تروس يدوية سداسية النسب، أو بقدرة 148 أو 178 حصانًا. وتتضمن محركات البنزين محرك سعة 1.5 ليتر بقدرة 158 حصانًا وآخر سعة ليترين بقوة 237 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات