مارس 20, 2014

شفروليه سبارك - 2014

يعد طراز سبارك الأصغر من بين عروض شفروليه المختلفة، وقد تم طرحه بالأسواق الأوروبية في الربع الأول من عام 2010. وبمعزل عن تصميمه الأوروبي الجذاب شبابي الطلة، ومستويات الرحابة والغنى التقني الظاهر وتجهيزات الراحة والترف العديدة التي لا تتوافر سوى بالفئات الأعلى، تستفيد سبارك من محركين بنزينينن أحدهما بسعة ليتر بقدرة 68 حصاناً وعزم 93 نيوتن متر، أما المحرك الأكبر فيولد 78 حصاناً وعزم 111 نيوتن متر. علبة التروس يدوية من خمس سرعات تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية.

جديد عام 2013 يتمثل بإخضاع سبارك للعديد من التحسينات والتعديلات أبرزها الاستفادة من شبك تهوئة أمامي محسّن من جزئين مع إعادة رسم الصادم الأمامي والاستعانة بتصميم جديد لأغطية المصابيح الرئيسية ومصابيح الضباب، بالإضافة إلى عجلات جديدة قياس 14 و15 بوصة ومصباح توقف خلفي فئة “LED” مدمج بالجانح المثبّت بأعلى السقف. أما المقصورة الداخلية، فاستفادت من كونسول وسطي جديد.

كما تم اطلاق نسخة كهربائية من سبارك في معرض لوس أنجلس 2012. ووفقاً لشفروليه، فإن موديلها الكهربائي الجديد يوفر أفضل مدى مقطوع بين العروض الكهربائية الحالية، والانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 8 ثواني تقريباً. وتستفيد سبارك الكهربائية من وحدة قيادة محورية ومحرّك كهربائي يولّد 130 حصاناً، وعزم 542 نيوتن متر. كما تستعين ببطارية أيونات الليثيوم بحجم 254 كلغ. ويُمكن مع خاصية الشحن السريع شحن حتى 80 بالمئة من الطاقة في غضون 20 دقيقة فقط، في حين تستغرق عملية الشحن التقليدية عبر مصدر للطاقة (240 فولت) نحو سبع ساعات.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات