مارس 20, 2014

شفروليه ماليبو - 2014

أطل الجيل الأحدث من موديل ماليبو المخصص للسوق الأميركية لعام 2013 من نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات 2011، وإن فضلت جنرال موتورز أن تطلق نسختها المخصصة لباقي الدول من نافذة معرض شنغهاي الذي تزامن توقيت إقامته مع معرض نيويورك بالعام 2011 نفسه.

ماليبو السيدان متوسطة الحجم الأحدث التي تقع في تصنيف أصغر حجماً من الشقيق إمبالا، تتوافر ميكانيكياً بعشرة محركات مختلفة رباعية وسداسية الأسطوانات من البنزين والديزل، كما تتصل بعلب تروس يدوية وأوتوماتيكية، تبعاً لكل سوق. ففي الصين، تتوافر ماليبو الجديدة كلياً بمحركين بنزينيين سعة ليترين و2.4 ليترات، يتصلان بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. كما تتوافر بالأسواق الأخرى محركات بسعة 1.6 ليتر مع شواحن هوائية “توربو”.

أما النسخة الأميركية من ماليبو، فتستفيد من محرك بسعة 2.5 ليترات يولد 190 حصاناً وعزم 245 نيوتن متر يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. وتتوافر ماليبو بأميركا الشمالية لعام 2013 بالنسخ LS و LT و LTZ، مع خيارات عشرة لطلاء الهيكل الخارجي وأربعة خيارات لألوان المقصورة الداخلية. وهناك كذلك النسخة إيكو من ماليبو التي تستهلك 6.19 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة على الطرقات السريعة و9 ليترات لكل 100 كلم في المدن، كما تقول شفروليه إن ماليبو إيكو تعد أكثر العروض اقتصادية في استهلاك الوقود في فئة عروض السيدان متوسطة الحجم في تاريخ الشركة. وتستفيد ماليبو إيكو من محرك بسعة 2.4 ليترات يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات ويولد 180 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات